العقبة

"كلنا الأردن" بالعقبة تختتم دورة الإسعافات الأولية

{clean_title}
الأنباط -

استمرت يومين بمشاركة 36 متطوعا

 

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة مؤخرا دورة الإسعافات الأولية وإدارة الكوارث  التي نظمتها بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني .

وتهدف هذه الدورة التي شارك فيها 36 متطوعا  إلى تعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل ورفع الحس الوقائي والاستجابة السريعة  لدى الشباب في التعامل مع الأخطار المختلفة ورفع المخزون المعرفي لدى الشباب .

 وقال مدير دفاع مدني  المقدم  المهندس محمد المجالي إن هذه الدورة تأتي لتعزيز مفهوم الدفاع المدني بحيث يكون كل مواطن رجل دفاع مدنيا،

وأشار إلى أن الجاهزية والكفاءة وسرعة الاستجابة في جهاز الدفاع المدني للحفاظ على الممتلكات والأرواح منوها الى دور الشباب كمتطوعين ومواطنين فاعلين ومشاركين ومساندين مع أجهزة الدولة  المختلفة .

وأشار منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش إلى أن الهيئة أطلقت هذه المبادرة لتشكيل فرق عمل جاهزة ومؤهلة للتعامل مع مختلف الظروف ولمساندة رجال الدفاع المدني ومساعدتهم في الظروف الطارئة من أجل المساهمة في خدمة وإنقاذ وإسعاف ومساندة المواطنين داخل الأحياء السكنية والتجمعات السكانية واستجابة واعية للظروف غير العادية وخاصة في فصل الشتاء .

وثمن المتطوع  حمزة صالح أبو رخية جهود هيئة شباب كلنا الأردن في عقد الدورة وإفادة الشباب بالمعلومات والمهارات اللازمة في الإسعافات الأولية وإدارة الكوارث

وتضمنت الدورة التي استمرت  يومين، مواجهة المخاطر والحالات الطارئة من الكوارث الطبيعية والحرائق وإنقاذ الأشخاص الذين قد يتعرضون للغرق في البحر ودور كوادر الدفاع المدني في مواجهة الكوارث.

 

كما تضمنت أيضا إبراز واجبات إدارة الكوارث وأيضا دور المتطوعين في التعامل مع الكوارث وعمليات الإخلاء والإيواء والإغاثة وكيفية الإبلاغ عن الحرائق وكيفية التعامل معها قبل وصول رجال الدفاع المدني وكيفية تقديم الخدمات للمحاصرين ومن الناحية العملية كيفية تقديم الإسعافات الأولية لحالات الاختناق والصدمة وفقدان الوعي والنزيف والجروح والكسور// .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )