متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

"وكلاء السياحة والسفر" مشاكل القطاع السياحي تراوح مكانها والحكومة لم تستجب لنا

{clean_title}
الأنباط -

 الانباط-عمان

قالت جمعية وكلاء السياحة والسفر أن الحكومة لم تتجاوب لغاية الآن مع مطالب القطاع السياحي التي تعتبر مهمه في ظل ارتفاع اعداد السياح القادمين الى المملكة في الفترة الحالية.

وبينت الجمعية في بيان صحافي لها امس أن القطاع السياحي يعاني من تحديات عدة أبرزها نقص الحافلات السياحية وتردي جودتها، إضافة الى بينه تحيته غير مهيئه للسياح، ونقص كبير في أعداد الغرف الفندقية في مدينة البترا.

وأوضحت الجمعية أنها وجهت خطابات ومناشدات عدة لرئيس الوزراء والجهات المعنية حول ضرورة حل جميع تلك المشاكل إضافة الى لقاءات اجتماعات مع المسؤولين في القطاع، الا ان المشاكل التي تواجهه القطاع السياحي ما تزال راوح مكانها.

وأشارت الجمعية الى أن القطاع السياحي من أكثر القطاعات المولدة لفرص العمل ناهيك عن المردود المالي الكبير الذي يتأتى من القطاع السياحي الى خزينة الدولة، ما يتطلب من الجهات المعنية والحكومة إعطاء القطاع حقه من خلال النظر بالتحديات والمعيقات التي يواجهها القطاع وحلها بشكل سريع.

وحملت الجمعية الحكومة والمسؤولين في القطاع المسؤولية الكاملة عن ضرب سمعه المنتج السياحي الأردني في الخارج نتيجة عدم الاهتمام الحكومي لمطالب القطاع.