متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

فرنسا.. "بطلة أوروبا" في الضرائب

{clean_title}
الأنباط -

قالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، إن حكومة البلاد أفرغت جيوب المواطنين بالمساهمات الاجتماعية، مشيرة إلى أن هذه الدولة تعد "بطلة" أوروبا في الضرائب.

وذكرت الصحيفة أن فرنسا سجلت رقما قياسيا في الضرائب المفروضة على المواطنين، مضيفة: "احتجاجات السترات الصفراء لم تخرج من فراغ".

وتقول أرقام رسمية، نشرتها المديرية العامة للمفوضية الأوروبية "يوروستات"، إن فرنسا سجلت، للسنة الثالثة على التوالي، أعلى مستوى من الضرائب في عام 2017.

وأكدت أن عائدات الضرائب (الضرائب والرسوم والمساهمات) شكلت العام الماضي 48.4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 47.3 بالمئة في بلجيكا و46.5 في المئة بالدنمارك.

ووفق "لوفيغارو" فإن باريس تحتل كذلك المرتبة الأولى في تصنيف "المساهمات الإجبارية" منذ 2015، كما سجلت هذه المساهمات زيادة بـ0.7 نقطة خلال 2017.

وتتوقع الحكومة الفرنسية أن يشهد مستوى المساهمات الإجبارية انخفاضا، السنة الجارية والمقبلة، من 45.3 في المئة إلى 45 في 2018، وإلى 44.2 في المئة في 2019.

وتعيش فرنسا، منذ أيام، على وقع تظاهرات كثيرة في مختلف المدن، احتجاجا على تراجع القدرة الشرائية وارتفاع الرسوم على المحروقات.

ويعارض المحتجون الضرائب التي طرحها ماكرون، العام الماضي، على الديزل والبنزين، بغية تشجيع المواطنين على التحول لاستخدام وسائل نقل أقل ضررا للبيئة.

المصدر سكاي نيوز