عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

"إرسال الروائح عبر الهاتف".. تجربة تبشر بتحقيق الحلم

{clean_title}
الأنباط -

يواصل العلم مفاجأتنا بجعل ما كنا نعتقد قبل أعوام، أنه مستحيل ممكنا، ذلك ما أثبته فريق خبراء ماليزيين، بعدما قالوا إن إرسال الروائح عبر الهواتف الذكية، قد يتحول إلى حقيقة يوما ما!.

ويزعم باحثون من ماليزيا أن مستخدمي الهواتف الذكية سيكون بمقدورهم مستقبلا إرسال جميع أنواع الروائح عن طريق تطبيقات التواصل، باستخدام تقنية تسمى "الرائحة الرقمية".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الباحثين صنعوا "رائحة كهربائية" من خلال وضع أقطاب كهربائية داخل أنوف المشاركين في البحث.

ووفق الصحيفة فقد نجحت التجربة بعدما حفزت التيارات الكهربائية فتحتي الأنف، وهو ما حفز بدوره الخلايا العصبية التي تغذي الدماغ بمختلف الروائح.

وأشار الباحث الرئيسي، أدريان شيك إلى "أن العملية جزء من الواقع الافتراضي المتكامل أو الواقع المعزز"، مضيفا "على سبيل المثال، يمكنك الحصول على عشاء افتراضي مع صديقك عبر الإنترنت. يمكنك رؤيته بتقنية ثلاثية الأبعاد ومشاركة الوجبة معه".

وتابع: "نعتقد أن الناس سيصبحون يوما ما قادرين على إرسال الروائح عبر الإنترنت. بالرغم من أن الأمر ما يزال بعيدا"، مشيرا إلى أن كل العملية تعتمد على "التحفيز الكهربائي".

وأضاف: "نرجح أيضا أن هذه العملية قد تساعد الأشخاص المرضى على استعادة حاسة الشم في حال فقدوها"

المصدر سكاي نيوز