محليات

إسحاقات تطلق " التنمية التي نحتاج للمستقبل الذي نريد" 

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - عمان 

 

أطلقت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات  اليوم الاثنين مبادرة "التنمية التي نحتاج للمستقبل الذي نريد "، التي نسقتها الوزارة بالشراكة مع الجمعية الالمانية لتعليم الكبار وبحضور مندوبي وزير العمل ووزير التربية والتعليم.

وتهدف المبادرة إلى نشر الوعي بأهمية التعلم لأجل التنمية وإستدامتها ، ورفع الوعي بأهمية مفهوم النهج الشمولي في التعليم والتنمية وبيان أهمية التعليم والتعلم كمسيرة حياتية مستمرة وضرورية.

وأكدت إسحاقات على أهمية امتلاك الفرد للمعرفة والمعلومة التي تسهم في بناء قدراته بمختلف مراحله العمرية  بدءا من الطفولة المبكرة التي هي اساس تكوين الشخصية ووصولا إلى مراحل العمر المتاخرة.

وافتتحت إسحاقات  مهرجان التعلم مدى الحياة وتعليم الكبار ، الذي عرض  منتجات ومواد أكثر من 25 مؤسسة مهتمة بالتعليم وأنشطة  تريفيهية للعائلة والطفل .
وثمنت إسحاقات جهود الجمعية الألمانية لتعليم الكبار، مؤكدة أنها شريك فاعل للوزارة في العديد من المشاريع والأنشطة والمبادرات.

وقال ممثل الجمعة الالمانية لتعليم الكبار في الاردن نازاريت نازارتيان أن المنظمة تعنى بالتعليم الدولي في افريقيا واسيا وامريكا اللاتينية والشرق الاوسط، اعتمادا على احتياجات كل دولة فيما يتعلق بالتعليم البيئي والتنمية المستدامة والتعليم الصحي وتعزيز ثقافة المساواة.

وتسعى المبادرة إلى ترويج مفهوم تعليم الكبار ضمن سياق التعلم مدى الحياة  ودوره الإيجابي في تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتنا.

وتستند المبادرة إلى الهدف الرابع من أهداف الاجندة العالمية "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة "، الذي ركز بشكل صريح على ضرورة إتاحة التعليم للجميع من خلال التعلم مدى الحياة.

وتضمنت المبادرة  جلسة حوارية بعنوان " التعليم والتعلم كشرط للتنمية " ، لتسليط الضوء على العلاقة بين التنمية والتعليم والتحديات الواقعة على عاتق المؤسسات العاملة في هذا المجال.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )