محليات

مفاوضات بين وكلاء السياحة والملكية الأردنية

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط – عمان - راشد العساف

 

لا تزال المفاوضات مستمرة ما بين جمعية وكلاء السياحة والسفر والملكية الاردنية، الاثنين، حول تراجع وضع وكيل السفر في الأردن بسبب الممارسات التي تمارسها الملكية بحسب الجمعية .

وجاءت المفاوضات على خلفية اعتصام نفذه اصحاب المكاتب السياحية امس امام مبنى الملكية الاردنية على الدوار الخامس .

وقال رئيس الجمعية السابق شاهر حمدان ان المفاوضات تأتي بسبب اقصاء بعض شركات الطيران لهم وحرمانهم من حقوقهم المكتسبة وايذاء العاملين وعائلاتهم والذين يزيد عددهم عن 5 الاف عائلة، من خلال تقديم عروض تنافس تلك المقدمة للمكاتب .

واضاف ان حرمان الخزينة من الايرادات التي كانت تتحقق من هذه المكاتب والعاملين فيها من ضريبة الدخل واشتراكات الضمان الاجتماعي وغيرها يؤدي الى الاضرار بالاقتصاد الوطني بحسب اصحاب المكاتب.

وبين حمدان ان المفاوضات ستصل الى وزارة السياحة حيث سيطلب اصحاب المكاتب ايقاف الحجز الالكتروني للفنادق في الأردن كما فعلت تركيا .

وأوضحت الملكیة الأردنیة أنھا وبإعتبارھا الناقل الوطني للمملكة الأردنیة الھاشمیة ستواصل جھودھا والعمل بكل ما في وسعھا لتعزیز علاقات الشراكة القائمة بینھا وبین الوكلاء منذ نشأة الملكیة الأردنیة قبل 55 عاماً والعمل كذلك مع مختلف الجھات الوطنیة المعنیة بتطویر صناعة السفر وترویج الأردن كوجھة سیاحیة جاذبة وداعمة للإقتصاد الوطني .

وقالت الشركة في بیان صحفي بعد أن نفذت جمعیة وكلاء السیاحة والسفر "وقفة إحتجاجیة" أمام المبنى الرئیسي للملكیة الأردنیة لعرض مطالب الوكلاء من مختلف شركات الطیران العاملة في السوق الأردني.

وأبدت الملكیة الأردنیة إستھجانھا من الدعوة لھذا الإحتجاج الذي جاء قبل أن تبدأ اللجنة المعنیة التي شكلتھا وزارة السیاحة والآثار بھذا الخصوص أعمالھا، والتي من المفترض أن تفتح باب الحوار بین مختلف الأطراف المعنیة لدراسة مطالب جمعیة وكلاء السیاحة والسفر .

وأضافت الملكیة الأردنیة أنھا في الوقت الذي تسعى فیه لتطویر أسالیب البیع وزیادة المبیعات الإلكترونیة تماشیا مع مصالح الشركة ومتطلبات المسافرین ، فإنھا لن تدخر جھداً لمساعدة وكلاء السفر على الإفادة من زیادة مبیعاتھم مع الملكیة الأردنیة عبر العدید من الأدوات والتسھیلات التي إستحدثتھا ووفرتھا لھم ویمكنھم إستثمارھا لجذب المسافرین وبیع التذاكر بإستخدام تلك الأدوات الفاعلة .

ودعت الملكیة الأردنیة وكلاء السیاحة والسفر الأردنیین إلى أھمیة مواكبة التطورات وتقنیات البیع الحدیثة والتي أصبحت هي الاكثر استخداما وشيوعا  بین جمیع دول العالم المتقدم في عصر المعلوماتیة، مؤكدة أنھا ستبقى على الدوام في طلیعة الداعمین لوكلاء السیاحة والسفر ومواصلة العمل معھم في إطار من التعاون وتكامل الأدوار وبالتشارك والتنسیق مع مختلف الجھات المحلیة العاملة في ھذا القطاع الحیوي بما یشكله من أھمیة إقتصادیة بالغة من حیث معدل تأثیره السنوي على الناتج المحلي الإجمالي للأردن .//

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )