جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان مدير الشؤون الفلسطينية يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في مخيمات الوحدات والبقعة وجرش الفناطسة: تعديلات قانون العمل تهدّد حقوق العمال وتلحق الضرر بالاقتصاد الميثاق الوطني يلتقي قيادات اقتصادية في ديوان آل الصغير 7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة
رياضة

وولف ينفي اعتماد مرسيدس لهاميلتون

وولف ينفي اعتماد مرسيدس لهاميلتون
الأنباط -

الانباط -  نفى مدير فريق مرسيدس للفورمولا 1 النمساوي توتو وولف أمس الاثنين إعطاء توجيهات لمصلحة تتويج البريطاني لويس هاميلتون في سباق جائزة المانيا الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، والتي اقيمت أول من أمس على حلبة هوكنهايم.
وأصر وولف على أن هاميلتون وزميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس سيظلان أحرارا في التنافس مع بعضهما البعض حتى وقت متأخر من الموسم عندما تكون هناك سباقات تقررها مثل هذه الخطوات.
وقال وولف "السباق هو الأهم. نقول دائما أنه إذا دخلت البطولة مراحل متقدمة، أي ثلثها او ربعها الأخير، وكان الفرق كبيرا بين السائقين، عندها نتخذ هذه القرارات الصعبة (تفضيل سائق على آخر)".
واضاف "لكن من المبكر للغاية هذا الموسم القيام بذلك. وقد فعلنا ذلك (في هوكنهايم) من أجل تأمين فوز الفريق بالثنائية، بالمركزين الأول والثاني.. وكنا لنفعل ذلك لو كانت الامور معكوسة".
وكان بوتاس حاول تجاوز هاميلتون الذي تصدر السباق قبل نهايته بـ 12 لفة اثر انسحاب سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل ودخول سيارة الأمان، إلا أن السائق الفنلندي لم ينجح في ذلك.
ودخل سائقا مرسيدس في صراع قوي جنبا إلى جنب على المسار، قبل أن يبتعد هاميلتون في الصدارة اثر تدخل ادارة الفريق عبر الراديو، "لضبط الوضع والحفاظ على الترتيب".
وقال وولف ان هذا التدخل لا يعني إعطاء الافضلية لهامليتون على بوتاس، علما ان البريطاني وصف فوزه بالسباق الالماني بالاعظم في مسيرته، كونه انطلق من المركز 14.
"على الاطلاق" ، قال وولف "لو كان الأمر في الاتجاه المعاكس، مع فالتيري في الصدارة ولويس خلفه، كنا لنتخذ نفس القرار. أوامر متطابقة. كان الأمر يتعلق بجلب الفوز (بالثنائية للحظيرة) بغض النظر عمن كان في المقدمة".
واضاف المدير النمساوي ان المطر كان مستمرا في التساقط وقت توجيه النداء وان الفريق لم يشأ المخاطرة (خسارة الثنائية).
واضاف "ما قلته لفالتيري هو شيء اقوله ايضا امام الفريق بكامله. وكنت لأتخذ الموقف نفسه لو كانت الأمور معاكسة (بوتاس أمام هاميلتون)".
وتابع "هذه هي الشفافية التي نتبعها في الفريق، بعدم التمييز بين سائقينا. كان من المهم بالنسبة الينا انتزاع النقاط الخاصة بالثنائية.المركزان الأول والثاني، لتعويض النقاط التي خسرناها سابقا بسبب سوء الحظ".
ومكن الفوز بالسباق هاميلتون من استعادة صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطة عن فيتل. وابتعد البريطاني بفارق 66 نقطة عن زميله بوتاس (188 مقابل 122).
"كان القرار (عبر الراديو) صعبا للغاية لأنك ترغب في احد الجوانب في تحسين نتيجة الفريق وهذا ما يتوجب عليك القيام به، ومن جانب آخر، عليك منح سائقي الفريق فرصة الفوز بالسباق" بحسب وولف.
كذلك طلبت فيراري من سائقها الفنلندي كيمي رايكونن، الذي انهى السباق ثالثا، افساح المجال امام فيتل لتجاوزه، قبل انسحاب السائق الالماني.
وتابع وولف "كان كيمى (رايكونن) غير محظوظ في سباقات قليلة في بداية الموسم، حيث صبت الإستراتيجية ضده، واعتقد أن (فريق) فيراري كافح للتوصل إلى القرار الصحيح هنا. انه أمر مفهوم".
وجاءت نتيجة سباق أول من أمس، لتبدل هوية متصدر الترتيب العام للسائقين للمرة السادسة هذا الموسم ليشهد الصراع بين هاميلتون وفيتل مزيدا من الاثارة.
وابدى هاميلتون خشيته أن تكون صدارته للترتيب العام للسائقين قصيرة الأجل مرة أخرى، مع توجه الفريق إلى العاصمة المجرية بودابست هذا الاسبوع، لخوض جائزة المجر الكبرى، وهو السباق الأخير قبل العطلة الصيفية الأوروبية.
ورأى هاميلتون أن "الحلبة (هنغارورينغ) ليست الانسب لنا عادة. لكني آمل الا تكون حلبة سريعة"، في إشارة إلى ما تتطلبه حلبة هنغارورينغ التي تتميز بمنعطفاتها الضيقة والتقنية والغبار المتناثر عليها، ما يرجح كفة أداء هيكل السيارة على قوة المحرك.
وقال "نأمل ان تكون القوة الاضافية التي بات محرك فيراري يتمتع بها في غير مصلحتها هنا (في المجر)، اذ نتطلع الى خوض معركة متساوية".