4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء الهناندة: الانتقال الى حكومة ذكية طموح المرحلة المقبلة السقاف تؤكد أهمية رفع كفاءة الموارد البشرية لتعزيز محرك الاستثمار مجلس محافظة إربد يطلع على سير المشاريع بمعهد مهني المشارع الأورومتوسطي يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الرياضيين الفلسطينيين تتويج الفائزين بسباق الجري عبور 91 شاحنة مساعدات من الأردن لأهلنا في غزة البنك الأوروبي يؤكد استعداده لإتاحة مختلف الأدوات والنوافذ للأردن الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا للجمباز وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الصفدي يلتقي لازاريني في عمّان الأحد عن معادن العرب تسألوني... انطلاق المؤتمر الإقليمي نهاية أيار للطب النفسي والمخدرات في البحر الميت 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين
العقبة

عالم إيجابي يبث هموم مرضى السرطان وذوي الإعاقة في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

خلال حفل إفطار جمعهم مع شخصيات أمنية ومتنفذين 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي 
ختم فريق عالم إيجابي التطوعي فعالياته الرمضانية  بحفل إفطار جمع فيه نحو 150 شخصا من  ذوي الإعاقة و مرضى السرطان نظمه في اليوم الأخير من رمضان المبارك الماضي في ساحة نادي الأمير راشد بالعقبة . 
ورعى الحفل مندوبا عن محافظ العقبة، مساعد المحافظ ابراهيم النجادات وحضره عدد من مديري مؤسسات حكومية و أعضاء من مجلس المحافظة و شخصيات أمنية، وممثلين عن جمعيات خيرية وناشطين اجتماعيين في العقبة . 
وحظيت هذه الفعالية التي جاءت إحياء لذكرى الشهيد سائد المعايطة، بدعم من ذويه، و من رجل الأعمال زهير العمايرة، والنائب السابق تمام الرياطي، و متطوعين من جامعة العقبة للتكنولوجيا .
وتخللت فعاليات الحفل جلسة جوارية لهاتين الفئتين مع متنفذي العقبة أوضحوا خلالها أبرز همومهم التي تمثلت بتعطلهم عن العمل، وأن مرافق المدينة غير مهيأة لاستقبال ذوي الإعاقة .
وفيما يتعلق بمرضى السرطان بالعقبة فقد ذكروا أن مشاكلهم تتمثل بافتقار العقبة لمركز متخصص لعلاجهم، ، الأمر الذي يكلفهم عناء السفر وتكاليفه .
كما تخلل الحفل الذي قدمه الناشط الاجتماعي احمد أبو غوش، كلمة للطفل المصاب بمرض السرطان بشار علي بين خلالها تحديه لمقاومة مرضه، وأمله بتعافيه خلال العام المقبل، بالإضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال .
وفاجأ الطفل بشار بأمنيته الوحيدة اعلنها للحضور والتي تتمثل بمصافحة جلالة الملك، بعد إلقائه قصيدة وطنية . 
وقالت قائدة الفريق التطوعي غادة قاسم أن تنظيم هذا الحفل يهدف الى إحياء لذكرى الشهيد سائد المعايطة بالاضافة الى إبراز الفئات المهمشة  في المدينة، ومناقشة همومهم ومشاكلهم مع متنفذي المدينة . 
وأعربت قاسم عن امتنانها  لمدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين، لاستضافة هذه الفعالية .
وفيما يتعلق بفعاليات المقبلة للفريق فقد اوضح التطوعي خلدون الرباع أن الفريق يجهز لاستكمال مبادرة تجميل الشارع الساحلي المحاذي للشاطىء الجنوبي،انطلقت قبل رمضان المبارك، وتتضمن أعمال الدهان ورسومات جدارية يشارك فيها اكثر من 11 متطوعا .
ويعد "عالم ايجابي" فريق تطوعي حديث العهد، يقوده المتطوعان خلدون الرباع وغادة قاسم، وانطلقت فعالياته أواخر العام الماضي، وقطف ثمار جهده بحصوله على المركز الأول في المملكة ضمن مبادرة اردننا بخير التي تهدف الى تجميل محافظات المملكة .
وانطلقت أسرة عالم إيجابي بعدها لتنفيذ مبادرات تركز على الخدمة المجتمعية، و تكريم ناجحين و مبدعين، مناقشة السلوكيات والمظاهر السلبية و بحث طرق حلها .
وتتمثل رسالة الفريق بالتركيز على الإيجابيات التي يحظى بها أبناء العقبة خاصة  وإبرازها لتكون حافزا لغيرهم في الابتكار والإبداع، وفعل الخير وبث الأمل والتفاؤل، على الرغم من الضغوطات والمعوقات التي يشهدها الكثير من أبناء الوطن .