أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
العقبة

عالم إيجابي يبث هموم مرضى السرطان وذوي الإعاقة في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

خلال حفل إفطار جمعهم مع شخصيات أمنية ومتنفذين 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي 
ختم فريق عالم إيجابي التطوعي فعالياته الرمضانية  بحفل إفطار جمع فيه نحو 150 شخصا من  ذوي الإعاقة و مرضى السرطان نظمه في اليوم الأخير من رمضان المبارك الماضي في ساحة نادي الأمير راشد بالعقبة . 
ورعى الحفل مندوبا عن محافظ العقبة، مساعد المحافظ ابراهيم النجادات وحضره عدد من مديري مؤسسات حكومية و أعضاء من مجلس المحافظة و شخصيات أمنية، وممثلين عن جمعيات خيرية وناشطين اجتماعيين في العقبة . 
وحظيت هذه الفعالية التي جاءت إحياء لذكرى الشهيد سائد المعايطة، بدعم من ذويه، و من رجل الأعمال زهير العمايرة، والنائب السابق تمام الرياطي، و متطوعين من جامعة العقبة للتكنولوجيا .
وتخللت فعاليات الحفل جلسة جوارية لهاتين الفئتين مع متنفذي العقبة أوضحوا خلالها أبرز همومهم التي تمثلت بتعطلهم عن العمل، وأن مرافق المدينة غير مهيأة لاستقبال ذوي الإعاقة .
وفيما يتعلق بمرضى السرطان بالعقبة فقد ذكروا أن مشاكلهم تتمثل بافتقار العقبة لمركز متخصص لعلاجهم، ، الأمر الذي يكلفهم عناء السفر وتكاليفه .
كما تخلل الحفل الذي قدمه الناشط الاجتماعي احمد أبو غوش، كلمة للطفل المصاب بمرض السرطان بشار علي بين خلالها تحديه لمقاومة مرضه، وأمله بتعافيه خلال العام المقبل، بالإضافة الى توزيع الهدايا على الأطفال .
وفاجأ الطفل بشار بأمنيته الوحيدة اعلنها للحضور والتي تتمثل بمصافحة جلالة الملك، بعد إلقائه قصيدة وطنية . 
وقالت قائدة الفريق التطوعي غادة قاسم أن تنظيم هذا الحفل يهدف الى إحياء لذكرى الشهيد سائد المعايطة بالاضافة الى إبراز الفئات المهمشة  في المدينة، ومناقشة همومهم ومشاكلهم مع متنفذي المدينة . 
وأعربت قاسم عن امتنانها  لمدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين، لاستضافة هذه الفعالية .
وفيما يتعلق بفعاليات المقبلة للفريق فقد اوضح التطوعي خلدون الرباع أن الفريق يجهز لاستكمال مبادرة تجميل الشارع الساحلي المحاذي للشاطىء الجنوبي،انطلقت قبل رمضان المبارك، وتتضمن أعمال الدهان ورسومات جدارية يشارك فيها اكثر من 11 متطوعا .
ويعد "عالم ايجابي" فريق تطوعي حديث العهد، يقوده المتطوعان خلدون الرباع وغادة قاسم، وانطلقت فعالياته أواخر العام الماضي، وقطف ثمار جهده بحصوله على المركز الأول في المملكة ضمن مبادرة اردننا بخير التي تهدف الى تجميل محافظات المملكة .
وانطلقت أسرة عالم إيجابي بعدها لتنفيذ مبادرات تركز على الخدمة المجتمعية، و تكريم ناجحين و مبدعين، مناقشة السلوكيات والمظاهر السلبية و بحث طرق حلها .
وتتمثل رسالة الفريق بالتركيز على الإيجابيات التي يحظى بها أبناء العقبة خاصة  وإبرازها لتكون حافزا لغيرهم في الابتكار والإبداع، وفعل الخير وبث الأمل والتفاؤل، على الرغم من الضغوطات والمعوقات التي يشهدها الكثير من أبناء الوطن .