بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة مهرجان اوبرا عمان: تخصيص جزء من الريع لصالح الأهل في غزة وفلسطين "الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين
العقبة

مؤيد ابو العز .. بطل تسابق مع الزمن واعتلى منصات التتويج مبكرا

{clean_title}
الأنباط -

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

مؤيد أبو العز .. بطل من العقبة ولاعب في نادي الأكوامارينا و المنتخب الأردني للسباحة، أحرز الكثير من الذهبيات في بطولات محلية وعربية ودولية .

 

الانجازات التي حققها البطل أبو العز ضمن رياضة السباحة، عجز عن تحقيقها الكثير من زملائه، على الرغم من انتسابه كلاعب سباحة في وقت متأخر من العمر، فكيف حقق البطل أبو العز هذه الانجازات ؟

 

يقول البطل مؤيد أبو العز أنه اللاعب الوحيد حتى اللحظة الذي انضم في عمر متأخر جدا كلاعب ناد ومنتخب الى هذه الرياضة، نهاية عام 2014م  وكان عمره 18 عاما .

 

وأضاف البطل أبو العز للأنباط أن قصة انضمامه كلاعب ، بدأت بعد تسجيله بدورة تدريبية للسباحة أعلنت عنها جامعته (البلقاء التطبيقية) وسجل فيها أكثر من سبعين طالبا، وبعدها بقي مع أربعة طلاب بعد تخلي المسجلين عن هذه الدورة.

 

ونوه الى أن حبه لممارسة هذه الرياضة ومنافسة أقرانه فيها، كان أبرز الحوافز لاستمرار تدربه والتحاقه بالنادي، بالاضافة الى عشقه للبحر، والاستعانة به لممارسة تدريباته المكثفة .

 

وتابع ابو العز أن أولى بدايات التحاقه بالنادي رسميا كانت مع الكابتن كاظم بدوي، نهاية عام 2015 .

 

وبين أن الكابتن بدوي أبدى مشاعر الدهشة و الاستغراب بانجاز البطل أبو العز بعد أربعة أشهر من انضمامه للنادي، فكان يفوق ويجتاز أقرانه في النادي من لاعبي المنتخب خلال السباقات التي كان ينظمها النادي خلال التدريبات .

 

وذكر أن إنجازا سجله كان في أول بطولة له بعد انضمامه كلاعب في نادي الأمير حمزة، في بطولة محلية نظمها الاتحاد لتقييم لاعبيه ويختار منهم الأفضل كلاعبي منتخب، لتمثيل الأردن في البطولات العربية والعالمية .

 

وتابع أن انجازاته باتت تتوالى بفضل إصراره وشغفه في المنافسة ضمن هذه الرياضة، مضيفا أنه أحرز ثلاث ذهبيات في بطولة نظمتها دولة مصر عام 2015م و شارك فيها أبطال عرب لهم اسمهم وتاريخهم في هذه الرياضة .

 

ولفت الى أن الأرقام القياسية التي سجلها في بدايات انضمامه كلاعب ناد ومنتخب سباحة، كانت تحكى ومنها ما زال موجودا على الرغم من حداثة عهده بالسباحة .

 

وبين أن تطوير مهاراته في السباحة وتفوقه على أقرانه ، كان على يد مدربه الكابتن أحمد العكوش، كانت تدريباته يتلقاها على يد الكابتن العكوش عام 2016 م .

 

وأوضح أن عام 2016 كان بمثابة مرحلة تأسيسية و تأهيلية على يد الكابتن العكوش للمشاركة عربيا وعالميا، مضيفا أنه من خلال مدربه العكوش عرف توجهه أن فئة السباقات القصيرة ستنطلق ابداعاته خلال مشاركاته في بطولات .

 

وفيما يتعلق بأبرز انجازاته ومرحلة جني ثمار تعب تدريباته فقد بين أن من ضمنها إحرازه لست ميداليات ذهبية و فضيتين وثلاث برونزيات في بطولة عربية في مصر وتحطيمه ارقاما قياسية في بطولة عالمية في مدينة لبزغ الألمانية .

 

وكشف البطل أبو العز أنه يجهز للمشاركة في بطولة صربيا العالمية، وتمثيل الأردن عالميا، معربا عن أمله في تحطيم أرقام قياسية للأردن بعد اختياره ضمن المنتخب المشارك .

 

ولفت الى أنه ينفذ تدريبات مكثفة لتحطيم أرقام قياسية ضمن هذه البطولة المقبلة، بمعدل تدريبين يوميا//  .