النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق أمانة عمان الكبرى تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ولي العهد: حوار من القلب مع نخبة من شباب الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38
رياضة

صراع فردي خلف ستار جماعي بين صلاح وبروين

{clean_title}
الأنباط -


 

لندن – وكالات

 

 

ينظر كثيرون إلى المواجهة المرتقبة بين ليفربول ومانشستر سيتي في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على أنها مبارزة من نوع خاص بين نجمي الفريقين، المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفن دي بروين. يشترك اللاعبان في نقطة واحدة مهمّة في مسيرتهما، حيث تعرّضا للإهمال من قبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يكن مقتنعا بقدرة أي منهما على الارتقاء بمستوى التوقعات مع تشيلسي، ليفرّط بهما رغم عدم منحهما الفرصة الكافية لإبراز إمكانياتهما. وبعد الرحيل عن تشيلسي، انطلق الاثنان بسرعة البرق إلى عالم النجومية، ولاقى صلاح النجاح في الملاعب الإيطالية مع فيورنتينا وروما، قبل أن ينتقل إلى ليفربول، أمّا دي بروين فتألّق في سماء الدوري الألماني مع فولفسبورج قبل الانضمام إلى مانشستر سيتي. وقدّم اللاعبان مستويات مميّزة في الموسم الحالي، ويرشّحهما المراقبون للمنافسة بقوّة على جائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز، قد تكون بمثابة الخطوة الأولى لتحديد من هو الأفضل. بالنسبة لصلاح، لم يكن أشد المتفائلين يتوقّع ظهوره بهذا الشكل المبهر مع ليفربول، وهذا بالطبع ليس انتقاصا من قدراته، لكنّه وصف للتطوّر المذهل الذي رافقه في تجربته الإنجليزية الثانية، لأن إحراز 29 هدفا بعد مرور 32 جولة فقط من عمر مسابقة مثل الـ"بريميرليج" ليس بالأمر الهيّن على الإطلاق. يتصدّر صلاح ترتيب هدّافي الدوري المحلي، ولم يتوقّف الأمر عند ذلك، حيث أحرز 7 أهداف في دوري الأبطال بحساب الدور التمهيدي، إضافة إلى هدف واحد في كأس انجلترا، ليبلغ مجموع ما أحرزه هذا الموسم، 37 هدفا في 41 مباراة بكافة المسابقات، وهذا رقم مرتفع للغاية بالنسبة للاعب يتمركز على الجناح ولا يشارك كرأس حربة. ويقدّم صلاح بمساندة زميليه روبرتو فيرمينو وساديو ماني، أداء جيّدا على المستوى الجماعي، خصوصا إذا ما علمنا بصناعته 10 أهداف هذا الموسم، 9 منها في الدوري الإنجليزي، علما بأن معظم أهدافه جاءت بقدمه اليسرى الساحرة التي تذهل المتابعين وتجعلهم يعقدون المقارنات بينه وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

في الجهة المقابلة، يعمل دي بروين بشكل مختلف تماما في مانشستر سيتي، رغم أنّه بدأ مسيرته الاحترافية كجناح، لأن المدرب جوسيب جوارديولا اكتشف فيه مواصفات صانع ألعاب يمكنه رسم طريق الفوز لفريقه برؤيته الثاقبة وتمريراته الساحرة.