اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم) روسيا تدعو إسرائيل إلى إيلاء اهتمام بقرار محكمة العدل حول فلسطين انطلاق فعاليات بشاير جرش للمواهب الشابة بنسخته 11 افتتاح جناح السفارات في مهرجان جرش فرع مجتمع النساء في الهندسة بـ"اليرموك" يفوز بجائزة أفضل فرع على مستوى الأردن وفاة اربعيني بتدهور مركبة بالأغوار الشمالية الجامعة العربية ترحب باتفاق الأطراف اليمنية بشأن خفض التصعيد الاقتصادي الأورومتوسطي: نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا الإمارات تؤكد أهمية وجود مسار سياسي لحل الدولتين وزير الأشغال الفلسطيني يثمن جهود الإغاثة الأردنية في غزة والضفة الغربية المغرب تسجيل 21 وفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة الكايد يفتتح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق
رياضة

نهائي مبكر يجمع يوفينتس وريال مدريد

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

روما – وكالات

 

 

يستعد نادي يوفنتوس لاستضافة بطل دوري أبطال أوروبا ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي البطولة الأوروبية هذا الموسم، المباراة الأولى ستقام على ملعب تورينو بالأراضي الإيطالية، بينما العودة الأسبوع المقبل في العاصمة الإسبانية على ملعب سنتياجو برنابيو. كانت المواجهة الأخيرة بينهما في نهائي كارديف الموسم الماضي حينما تمكن النادي الملكي من حصد اللقب بعد فوز بنتيجة 4-1 على بوفون ورفاقه. ولكن على عكس النهائي الماضي الذي جمع أقوى فريقين في أوروبا، تعد مباراة القمة بهذه الجولة وهمية وخادعة بعض الشيء. يقدم نادي يوفنتوس موسمًا متواضعًا حتى الآن وظهر ذلك في بطولة الدوري الإيطالي التي لا يزال التنافس بها مشتعلًا وقد يؤدي أي تعثر إلى خسارة اللقب لصالح نابولي الذي يلاحق السيدة العجوز في كل جولة. ظهر الأداء المتراجع من بطل الدوري الإيطالي أيضًا في الجولة السابقة من دوري أبطال أوروبا، حيث كاد الفريق أن يودع البطولة أمام توتنهام الإنجليزي بعد أن تعادل إيجابيًا 2-2 في تورينو ولكنه تمكن من الفوز في ويمبلي بنتيجة 2-1 ولكنه كان قريبًا من الخروج.

لم يظهر وصيف أوروبا بالمستوى المعتاد له هذا الموسم وذلك ما يجعله ليس بالخصم الصعب والعنيد الذي أطاح ببرشلونة من البطولة الموسم الماضي وتمكن من العبور على حساب موناكو للمباراة النهائية، ولكن هل يستطيع ريال مدريد أن يستغل ذلك؟ في الحقيقة النادي الملكي أيضًا لا يقدم المستوى المطلوب منه هذا الموسم، تراجع أداء الفريق كثيرًا بعد أن تمكن من السيطرة على البطولة الأوروبية وفاز بلقاء السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني على حساب الغريم برشلونة في بداية الموسم الحالي. كانت المؤشرات تؤكد أن كتيبة الميرنجي ستأكل الأخضر واليابس وتتمكن من الحفاظ على دوري الأبطال للمرة الثانية، ولكن مستوى الفريق تراجع شيئًا فشيئًا حتى فقد الأمل تقريبًا في بطولة الدوري الإسباني وخرج من كأس ملك إسبانيا. كان فريق زيدان قد صعد في المركز الثاني من مجموعته بدوري أبطال أوروبا ولكن على الرغم من ذلك شخصية النادي الملكي كانت حاسمة أمام باريس سان جيرمان في دور الـ15 وتمكن الفريق من الفوز ذهابًا وإيابًا على أحد الفرق الأقوى في القارة العجوز. وإن نظرنا على مجمل موسم ريال مدريد، فهو أيضًا لم يعد الفريق المرعب الذي سيطر على أوروبا وقهر العملاق الكتالوني ذهابًا وإيابًا، وذلك ما قد يجعله فريسة يثأر منها يوفي بعد الهزيمة الثقيلة في نهائي كارديف. يذكر أن ريال مدريد يتواجد في المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني وقد ابتعد عن سباق الصدارة لذلك سيضع كل التركيز على فرصة الحفاظ على البطولة الأوروبية.