العقبة

المبادرات والتطوير واهل الخير يفزعون لمنزل أرملة آيل للسقوط بالعقبة

{clean_title}
الأنباط -

ناشدت ابو صفية أهالي الخير بدعمها بمواد إكمال الصيانة

 

المبادرات والتطوير واهل الخير يفزعون لمنزل أرملة آيل للسقوط بالعقبة

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

انطلق فريق المبادرات الشبابية وأهل الخير مؤخرا بتنفيذ أعمال الصيانة لمنزل آيل للسقوط لأرملة ليس لها معيل في حي البلد القديمة بالعقبة .

 

وكان فريق المبادرات الشبابية قد عزم على تنفيذ الصيانة للمنزل المستأجر للأرملة بعد زياراتهم الميدانية الى منازل الأسر العفيفة، للتأكد من حالتهم وإمدادهم بالمستلزمات التي طلبوها خلال انطلاق مبادرة الفريق "أهلا بالشتاء " الموسم الماضي .

 

قصة معاناة  الأرملة (أم عيد) بدأت بعد وفاة زوجها ، وعزمها على البقاء في هذا المنزل و قرار ابنتيها بعد طلاقهما على العيش معها في منزل جمع 12 فردا من عائلتها منهم ابنها 28 عاما ولديه رخصة قيادة فئة محورين ويبحث عن فرصة عمل .

 

وقالت قائدة فريق المبادرات الشبابية الأردنية في العقبة مرام أبو صفية أن أعمال صيانة التمديدات الصحية وأنابيب المياه قد نفذت أمس و بصدد تنفيذ أعمال التبليط الداخلي للمنزل .

 

وأضافت أبو صفية أن الفريق تمكن مؤخرا من تأمين مواد الصيانة  لمنزل الأرملة، تضمنت أكياس اسمنت و بلاطا وانانيب لمرحلة تأسيس التمديدات الصحية، بلغت قيمتهم نحو 500 دينار، بدعم من شركة تطوير العقبة وأهل الخير .

 

وأشارت الى أن الفريق يتابع اليوم الأربعاء تنفيذ أعمال التلبيط الداخلي للمنزل، لافتة الى أن هيئة المنزل قديمة وكانت أرضه مصنوعة من الأسمنت .

 

وأوضحت أن الفريق يبحث عن فاعل خير من الحرفيين أصحاب مهنة التبليط، ليدعم منزل الأرملة التي ليس لها معيل، يوفر لها متطلبات الحياة الاساسية، أو دفع فواتير منزلها المستحقة من مياه أو كهرباء .

 

ولفتت إلى أن الفريق يستكمل متابعة صيانة منزل الأرملة بعد تأمين مبلغ قيمته ألف و 200دينار من اهالي الخير، تتضمن أعمال تغيير الألواح المعدنية للسقف و الدهان وتمديد الكهرباء وتشطيبات قليلة .

 

وناشدت أبو صفية أهالي الخير بدعمها بالمواد اللازمة لإكمال صيانة منزل الأرملة العفيفة من خلال الاتصال بالرقم 0792682647، وبعد كشف اهالي الخير الميداني على المنزل والتأكد من حالة المنزل وأهله .

 

 وأشارت إلى أن فاعل خير مهنته الحدادة أعلن عن استعداده مؤخرا لفريق المبادرات الشبابية التطوعي تنفيذ أعمال الصيانة للمنزل ضمن اختصاصه، في المقابل يفتقر للمواد اللازمة للتنفيذ// .

 

  وثمنت أبو صفية جهود كثير من أهالي الخير رفضوا ذكر اسمائهم، احتسابا لوجه الله تعالى، كما ثمنت جهود المتطوع حمادة الغرابلي الذي دعم الفريق بتأمين سيارته لهم، من وإلى منزل الأرملة لتنفيذ أعمال الصيانة .

 

وكان ناشطا اجتماعيا في العقبة قد نفذ مقابلة فيديو مباشر مع الحاجة العفيفة "أم عيد" بثه أمس الأول على الفيسبوك، انهالت عليها اتصالات تروي غضب أقاربها، وفق خطأ ذكرته وغير مقصود على حد تعبيرها للأنباط .

 

وأوضحت الأرملة أم عيد للأنباط بأن الخطأ الذي أسيء فهمه من أقاربها خلال مقابلتها مع الناشط الاجتماعي لحشد الدعم لصيانة منزلها، بأن ابنها لا يذوق اللحوم والدجاج ولا يدخله الى بيته، وبرىء من تهمته على تعبيرها .

 

وبينت بأن المقصود أن ابنها مطلوب للقضاء، حول قضية  لحوم ودجاج، موضحة أن ابنها سائق الحافلة التي كان على متنها،  وليس التاجر .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )