أسماك قرش تدمن المخدرات قبالة سواحل البرازيل ما هو العمر المثالي للاعتناء بالصحة لتجنب الأمراض أطعمة تساعدك على تجنب تناول السكر عالم كندي ينصح بالقيلولة لمحاربة الخرف طرق طبيعية لمنع ارتفاع السكر في الدم عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل العقبة: ندوة توعوية حول آفة المخدرات ملف البلديات - مادبا- "بني حميدة وذيبان الكبرى" تفتح ذراعيها وبلديات أخرى تتهرب وترفض التعاون!!! الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية
رياضة

ميلان يتحلّى بالأمل قبل مواجهة ارسنال

{clean_title}
الأنباط -

الانباط -  لن يذهب ميلان الايطالي الى لندن "للسياحة" لمواجهة أرسنال الانجليزي اليوم، في اياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، بحسب مدربه جينارو غاتوزو، رغم خسارته ذهابا في ارضه 0-2 وتقلص آماله كثيرا في بلوغ ربع النهائي.
هدفا الأرميني هنرك مخيتاريان والويلزي أرون رامزي في ملعب "سان سيرو" يعنيان ان ميلان يحتاج إلى الرد بالمثل في ملعب "الإمارات"، ليتابع انتفاضته الرائعة في 2018.
فبعد بداية كارثية هذا الموسم، يحقق الفريق اللومباردي صحوة لافتة مع غاتوزو، بحيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات في "سيري أ" وارتقى الى المركز السادس، بينها فوز اخير على ارض جنوا 1-0 بهدف في الرمق الأخير لمهاجمه البرتغالي اندريه سيلفا.
وشرح غاتوزو رأيه "بعد الخميس، سمعت ضجيجا عاليا تسمعه في الحانة، عن ضعف لياقتنا البدنية، لكننا تابعنا حتى الدقيقة الخامسة والتسعين".
وأردف المدرب الذي حل بدلا من فينتشنزو مونتيلا في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي "لقد تعاملنا بطريقة خاطئة مع فريق قوي لأرسنال. توصلنا إلى هذه القناعة واليوم قمنا بالرد. ما تزال لدينا فرصة للتأهل تبلغ 30 %، ولن نذهب الى لندن للسياحة. يجب ان نحترم قمصاننا المجيدة".
وشدد حارسه الدولي الشاب جانلويجي دوناروما على ان فريقه "لا شيء لديه ليخسره"، فيما رأى المهاجم فابيو بوريني ان "ارسنال غريب ومشرع، بمقدورهم الفوز عليك 4-0، ثم تلقي الكم عينه من الاهداف على ملعبهم".
وتابع "خسرنا المباراة الاولى، والآن نعرف ماذا علينا القيام به".
على المقلب الآخر، تغلب ارسنال على واتفورد 3-0 الأحد في الدوري، واضعا حد لسلسلة من ثلاث خسارات متتالية، ابعدته عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 33 نقطة ليقبع في المركز السادس، بعيدا 12 نقطة عن مراكز التأهل إلى دوري ابطال اوروبا.
لذا يشكل مشواره في الدوري الاوروبي نقطة ارتكاز للمدرب الفرنسي ارسين فينغر، الذي يبحث عن احراز اللقب ونيل جائزة التأهل إلى دوري الابطال.
ويعول فينغر المطارد بانتقادات لاذعة تدعو إلى اقالته، على لاعب وسطه الارميني مخيتاريان القادم من مانشستر يونايتد ضمن صفقة رحيل التشيلي ألكسيس سانشيز، والذي يملك خبرة ايجابية في المسابقة بعد تتويجه الموسم الماضي مع "الشياطين الحمر".
لم يحرز أرسنال لقب الدوري المحلي منذ 2004 ويعاني الأمرين في الدوري هذا الموسم، لكن مخيتاريان دعا الجماهير إلى تماسك أكبر مع "المدفعجية" بعد اعتكاف بعضهم عن حضور مباراة واتفورد الاخيرة: "نلعب دوما من أجل الجماهير. لا يهم اذا جاؤوا إلى هنا أم لا".
وتطرق مخيتاريان إلى "الاستمتاع باللعب" الى جانب المهاجم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ زميله السابق في بوروسيا دورتموند الألماني، والذي لن يتمكن من المشاركة في المباراة بعد نزول دورتموند من دوري الابطال الى الدوري الاوروبي.
ويخوض دورتموند رحلة صعبة إلى أرض سالزبورغ النمساوي الذي هزمه ذهابا 2-1 في عقر داره.
وتبدو رحلة اتلتيكو مدريد وصيف الدوري الاسباني راهنا، سهلة إلى أرض لوكوموتيف موسكو الروسي بعد تفوقه ذهابا بثلاثية ساوول نيغويز ودييغو كوستا وكوكي.
وبدأ اتلتيكو الذي بلغ نهائي دوري ابطال أوروبا مرتين العامين 2014 و2016، مشواره هذا الموسم في المسابقة القارية الأم، لكن احتلاله المركز الثالث في دور المجموعات جعله يكمل المشوار في يوروبا ليغ.
واعلن "كولتشونيروس" المتوج باللقب مرتين في 2010 و2012 إصابة مهاجمه الفرنسي كيفن غاميرو بتقلص عضلي في فخذه الأيمن، بينما يعاني مهاجمه الآخر دييغو كوستا من كدمة طفيفة.
ويحتاج ليون الذي يستضيف ملعبه المباراة النهائية للمسابقة في 16 أيار (مايو)، إلى التعادل على أرضه لتخطي سسكا موسكو الروسي بعد فوزه خار ارضه بهدف مدافعه البرازيلي مارسيلو انتونيو.
وستكون مهمة مواطنه مرسيليا مقبولة مع مضيفه اتلتيك بلباو، عندما يجلب معه فوزا بفارق هدفين (3-1) الى الاراضي الباسكية.
وتبدو رحلة لاتسيو الايطالي صعبة إلى أرض دينامو كييف الاوكراني، بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في روما.
ويزور لايبزغ الألماني زينيت الروسي بعد فوزه ذهابا 2-1، على غرار سبورتينغ البرتغالي الفائز على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0.