الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة
رياضة

الفيصلي يخسر امام ظفار بستاد السعادة

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط – عمان – محمد الهنداوي 


تلقى الفيصلي خسارته الاولى في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي من مضيفه ظفار العماني بهدف مقابل لا شيئ بالمباراة التي اقيمت في ستاد السعادة في مدينة صلالة العمانية ضمن الجولة الرابعة من منافسات كأس الاتحاد الاسيوي . رغم الخساراة بقي الفيصلي بالصدارة برصيد 7 نقاط . وظفار بالمركز الرابع ثلاث نقاط . ولذات المجموعة تمكن الانصار اللبناني على ملعبه وامام جماهيره من الفوز على الوحدة السوري بهدف يتيم بهذا الفوز رفع الفريق اللبناني رصيده الى 6 نقاط وتجمدت نقاط الوحدة عند 5 نقاط .
بدأت المباراة بحذر شديد حيث لم يتقدم الفيصلي خوفاً من تلقيه هدف من اصحاب الارض يربك حساباته ، واعتمد بالدقائق الاولى على الكرات الطويلة لضرب خط دفاع الخصم ، ظفار استغل عدم تقدم الضيف ليشن بعض الهجمات الخجولة حيث تصدى يزيد ابو ليلى للمحاولات بتألق واضح ، مع نهاية الربع ساعة الاولى كاد المدافع ياسر الرواشدة ان يفتتح شريط الاهداف من راسية قوية بعد تنفيذ البان ميها ركلة ركنية ، وبنفس الطريقة اضاع يوسف الرواشدة فرصة التقدم ، وعاد الرواشدة لضياع الفرص حيث لم يستثمر تمريرة محمود مرضي الذي وضعته امام الحارس بكرة شبه انفرادية . الفيصلي استحوذ على الكرة تماماً مع منتصف الشوط في ظل غياب الفرص الحقيقة حيث اعتمد على سحب المدافعين بتمريرات في منتصف الملعب . ظفار لملم اوراقه سريعاً وقاد هجمتين متتاليتين كاد ان يسجل خصوصا فرصة الانفراد بحارس المرمى الذي تم تسديدها خارج الملعب ،هجمات ظفار اربكت دفاع الفيصلي حيث تمكن صاحب الارض من تسجيل الهدف الاول عند الدقيقة 40 عن طريق قاسم سعيد . لينتهي الشوط الاول بتأخر الفيصلي بهدف وحيد .
بالشوط الثاني اشرك نيبوشا مهدي علامة واحمد هايل بدلاً لخليل بني عطية و انس الجبارات لمحاولة تدارك الامور مبكراً ، مع حلول الدقيقة 60 دخل احمد سريوة مكان محمود مرضي دون تغيير بالاداء بالربع ساعة الاولى من الحصة الثانية . واقترب ظفار من تسجيل الثاني لكن التسرع حرمهم من مضاعفة النتيجة ، الفيصلي كشر عن انيابه وشن عدة هجمات عن طريق المخضرم احمد هايل بمساندة لاعبي الوسط وسيطر على الكرة لمحاولة تعديل النتيجة . بنفس النهج استثمر ظفار تقدم الخصم وانفرد بحارس المرمى في اكثر من مناسبة حيث كاد ان يتلقى الفيصلي عدة اهداف محققة بالدقائق الاخيرة من عمر المباراة لتنتهي المباراة بخساراة الفيصلي بهدف وحيد .
مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة تصادف يوم الاثنين التاسع من الشهر المقبل حيث يستضيف الوحدة السوري الفيصلي المتصدر وباللقاء الاخر يحل ظفار ضيفاً على الانصار اللبناني .