الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة
رياضة

الجزيرة يجدد فوزه على السويق ويحافظ على صدارة المجموعة الاسيوية

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

الانباط – عمان

 

 

 

جدد نادي الجزيرة فوزه على السويق العُماني،  باربعة اهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، امس، على استاد عمان الدولي، في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

 

 

وبيق الجزيرة، قد تفوق على السويق ذهابا بنتيجة (3-2)، وخاض مباراة ، رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، ويتقدمها نجم الفريق موسى التعمري.

 

 

وحافظ الجزيرة على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى (10) نقاط ليعزز حظوظه في التأهل ،فيما حل القوة الجوية بالمركز الثاني برصيد (7 نقاط) من (4 مباريات)، والمالكية البحريني (3 نقاط)، فيما خرج السويق من حسابات المنافسة على بطاقة التأهل بعدما بقي رصيده متجمداً عند النقطة صفر.

 

الجزيرة استثمر المساحات الواسعة بين مدافعي السويق، وأحرز هدفه الأول بامضاء مهند خير الله بالدقيقة (39).

 

ولم يكد السويق يلتقط أنفاسه، حتى كان السوري عدي جفال يعاجله بالهدف الثاني للجزيرة بالدقيقة (41).

 

وفي الدقيقة (45+3)، نجح الجزيرة في تسجيل هدفه الثالث، من كرة سددها طنوس لترتد من الحارس الرشيدي أمام العيساوي ليدكها باريحية داخل الشباك لينتهي الشوط جزراويا 3-0.

 

وفي الشوط الثاني لاحت فرصتين خطيرتين للاعبي الجزيرة ، جفال والعطار لكن تعاملا بانانية ليهدرا فرصة تعزيز النتيجة.

 

وحاول السويق العُماني تقليص النتيجة إلا أنه عاني من بطء في رتمه الهجومي، إلى جانب صعوبة في عملية اختراق دفاع الجزيرة، ليغيب عن مشاهد الخطورة.

 

وقام المدربان باجراء سلسلة من التبديلات بهدف اعاة الحيوية لمنطقة العمليات بعدما تراجع الأداء من الفريقين وبخاصة من جانب الجزيرة الذي شعر بأن المباراة قد حسمت لصالحه.

 

ولعب الجزيرة على أخطاء خصمه، ومن هجمة مرتدة أحرز هدفه الرابع بعدما مرر له فراس شلباية كرة على طبق من ذهب ليضعها في الشباك بالدقيقة (85) , ليخرج الجزيرة بفوز مستحق وعريض وبرباعية دون رد.