الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة
رياضة

فالفيردي يرفض استبعاد الريال من المنافسة

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - قال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عقب الفوز على ملقة بثنائية نظيفة إن فريقه سعى للانتصار منذ بداية المباراة لأنه كان يدرك مدى أهمية هذا اللقاء، مشددا على أن ريال مدريد مازال ينافس على اللقب.
وصرح فالفيردي عقب المباراة الي أقيمت الليلة قبل الماضية في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم "تفوقنا وهم لعبوا بعشرة لاعبين بينما كنا نحن قد تقدمنا 0-2".
وتابع "هم (ملقة) في وضع صعب وهذا واضح" في إشارة لتذيل ملقة ترتيب الليغا.
وشدد فالفيردي على أن ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث حاليا مازال "ينافس على الليغا، حتى تقول الارقام العكس".
ومن ناحية أخرى أعرب فالفيردي عن سعادته بمشاركة لاعبين ليسوا في التشكيلة الأساسية دائما مثل عثمان ديمبيلي وفيليبي كوتينيو.
وبفوزه عزز برشلونة صدارته للدوري ورفع رصيده إلى 72 نقطة متقدما بـ8 نقطة على أتلتيكو مدريد.
إلى ذلك، أكد كوتينيو أنه وزملاءه لم يفكروا في مباراة إياب ثمن نهائي دوري الأبطال تشلسي، لأنهم يأخذون كل مباراة على حِدة.
وقال كوتينيو في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء "نفكر في كل مباراة على حِدة. كنا نفكر في الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر (مع أفضلية واضحة في النتيجة). الأهم هو أننا خرجنا بالنقاط الثلاث، والآن يمكننا التفكير في المباراة المقبلة".
وأضاف النجم البرازيلي "المباراة كانت صعبة، ولكننا تمكنا من التسجيل في البداية، ثم سجلنا هدفا آخر منحنا السيطرة الكاملة. نحن سعداء بالخروج بالنقاط الثلاث".
كما أثنى كوتينيو على زميله في الفريق، عثمان ديمبيلي، مؤكدا أنه "لاعب كبير للغاية وأظهر هذا اليوم".
وحول غياب نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي استقبل مولوده الثالث "تشيرو" أمس، أشار إلى أنه "الأفضل في العالم" ودائما "يصنع الفارق".
وتابع "ولكن غيابه جاء بسبب حدث سعيد (استقبال مولوده الثالث). أهنئه والآن سنلعب سويا المباراة المقبلة في الليغا".
يذكر أن كوتينيو لن يتمكن من المشاركة في مباراة "البلوز" بدوري الأبطال لسابق مشاركته في البطولة هذا الموسم مع فريقه السابق ليفربول. 
في الناحية المقابلة، قال المدير الفني لملقة، خوسيه غونزاليس إن السبب وراء الوضع الذي يواجهه الفريق الأندلسي هو "عدم القدرة وليس عدم الرغبة". وعقب انتهاء اللقاء أول من أمس السبت، قال غونزاليس إن "ملقة ليس في هذا الوضع بسبب مباراة اليوم، بل بسبب مباريات سابقة"، مشيرا إلى أن فريقه كان يأمل في "تضييق الخناق على برشلونة بشكل أكبر خلال الشوط الأول". وأضاف "لقد سجلوا هدفا وأضعفوا روحنا المعنوية، ثم سجلوا الثاني في وقت مبكر جدا، وبعدها جاء طرد لاعب الوسط صامويل غارسيا".