عاملات منازل متضررات ... التسفير بعد انتهاء التصريح دون تجديده من الكفيل الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت
رياضة

أرسنال يستعيد توازنه محليا بالفوز على واتفورد

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - استعاد ارسنال توازنه محليا بفوز صريح على ضيفه واتفورد 3-0 أمس الأحد في المرحلة الثلاثين من بطولة انجلترا لكرة القدم على ملعب الإمارات.
وكان أرسنال مني بثلاث هزائم تواليا في الدوري امام توتنهام ومانشستر سيتي وبرايتون فابتعد كثيرا عن الصراع على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، كما ان الفريق اللندني خسر ثماني مباريات في آخر 14 خاضها في مختلف المسابقات.
وبقي ارسنال في المركز السادس برصيد 48 نقطة، لكنه يستطيع التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل من بوابة الدوري الاوروبي (يوروبا) اذا توج باللقب.
وتدارك ارسنال الامر اولا من خلال عودته من ميلانو بفوزه على ميلان الايطالي 2-0 في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي قبل ثلاثة ايام ليخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي قبل مباراة الاياب الخميس المقبل.
وبعد 13 محاولة فاشلة، نجح اخيرا حارس ارسنال التشيكي بتر تشيك في المحافظة على نظافة شباكه للمرة ال200 في الدوري الانجليزي الممتاز.
وبكر ارسنال بالتسجيل عبر مدافعه الالماني شكودران مصطفي اثر تمريرة متقنة من مواطنه صانع الالعاب مسعود اوزيل (8).
واضاف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الهدف الثاني مستغلا تمريرة بينية رائعة من زميله السابق في بوروسيا دورتموند الارميني هنريك مخيتاريان ليكسر مصيدة التسلل ويراوغ الحارس قبل ان يسدد في المرمى الخالي (59).
وبعد ثلاث دقائق، سنحت لواتفورد فرصة تقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها تروي ديني لكن تشيك انقذها ببراعة (62). وهي المرة الاولى التي ينجح فيها تشيك في التصدي لركلة جزاء منذ انتقاله من تشلسي الى ارسنال موسم 2015-2016.
ووجه مخيتاريان الضربة القاضية لواتفورد عندما رد له اوباميانغ الجميل ومرر له كرة داخل المنطقة ليتابعها الاول بيسراه داخل الشباك (77).
وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر "كان يتعين علينا الفوز اليوم لانني اعتقد بانه من المهم جدا اظهار بعض الاستقرار في المستوى بعد الفوز على ميلان".
وتابع "كنا نمر في فترة محبطة، وقد عانى انصارنا كثيرا كما نحن. لكن مهمتنا ان نقدم العروض الجيدة والتضامن في وقت عصيب".
من ناحية ثانية، استعد تشلسي حامل اللقب لمواجهة برشلونة بعد الأربعاء في دوري الابطال بفوز على ضيفه كريستال بالاس 2-1 أول من أمس.
وتقدم تشلسي عبر البرازيلي ويليان (25) ومارتن كيلي (32 خطأ في مرمى فريقه)، وقلص كريستال بالاس الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر الهولندي باتريك فان انهولت.
وكان الفريق الانجليزي في طريقه إلى الفوز على ضيفه برشلونة 1-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ان يدرك الارجنتيني ليونيل ميسي التعادل. وهما يلتقيان ايابا على ملعب كامب نو.