الكويت تدين قرارا إسرائيليا يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية موريتانيا: مصرع 25 شخصا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان 200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة
رياضة

بايرن ميونيخ يقترب من لقبه الـ28

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - أصبح بايرن ميونيخ على بعد فوزين من احراز لقبه السادس تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على ضيفه هامبورغ وصيف القاع 6-0، أمس في المرحلة السادسة والعشرين.
وقبل 8 مراحل على نهاية الدوري، رفع بايرن الفارق إلى 20 نقطة مع شالكه الثاني والفائز أول من أمس الجمعة على ارض ماينتس 1-0. ويتعين على بايرن مواجهة لايبزيغ السادس الأحد المقبل ثم بوروسيا دورتموند القوي في 31 آذار (مارس).
وهذا الفوز الثالث عشر لبايرن في آخر 14 مباراة ضد هامبورغ، حامل اللقب 6 مرات والوحيد الذي لم يهبط الى الدرجة الثانية في المانيا، والذي لم يفز على غريمه منذ 2009.
وتابع بايرن تفننه بالحاق الهزائم الساحقة بهامبورغ، ففاز عليه 6-0 و5-0 في 2011، 9-2 في 2013، و8-0 في 2015 و2017.
على ملعب "اليانز ارينا" وأمام 75 الف متفرج، افتتح بايرن التسجيل باكرا عندما حاول الدفاع منع تمريرة من الوصول الى الجناح الهولندي ارين روبن، فشتتها نحو الفرنسي فرانك ريبيري الذي تلاعب بالدفاع والحارس وزرعها في المرمى (8).
وضاعف الأرقام بسرعة اثر عرضية من الظهير الايمن جوشوا كيميش، تابعها البولندي روبرت ليفاندوفسكي برأسه من مسافة قريبة برغم التكتل الدفاعي (12).
ومن الجهة اليسرى، رفع الظهير النمسوي دافيد الابا عرضية وصلت ايضا الى ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف الثالث (19).
وفي الشوط الثاني، سجل المخضرم روبن هدفا رابعا لبايرن بتسديدة صاروخية بيسراه من حدود المنطقة على علو متوسط الى يمين الحارس (55).
وعلى طريقته الخاصة، انفرد ريبيري كما في بداية المباراة بعد مجهود فردي رائع، وسدد يمينية جميلة بعيدة عن الحارس هدفا خامسا (81). وأهدر ليفاندوفسكي فرصة تحقيق الثلاثية "هاتريك" عندما أطاح فوق المرمى ركلة جزاء اثر خطأ على البديل الاسباني تياغو الكانتارا (86)، وهي اول ركلة جزاء يهدرها منذ أيار (مايو) 2013 بعد ان نجح بتسجيل 17 ركلة متتالية. لكنه نجح من ركلة ثانية بعد خطأ على كيميش مسجلا هدفه الرقم 100 في الدوري مع بايرن محققا ثلاثيته الاولى هذا الموسم (90).
وتابع ليفاندوفسكي تحليقه بصدارة ترتيب الهدافين، مسجلا هدفه الثالث والعشرين هذا الموسم.
ويقاتل بايرن الذي خسر لاعب وسطه الفرنسي كورنتان توليسو بعد 20 دقيقة من دخوله بسبب الاصابة، على ثلاث جبهات، فإضافة الى اقترابه من حسم لقب الدوري للمرة الـ28 في تاريخه، وصل ايضا الى نصف نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 نيسان (ابريل)، وقطع أكثر من نصف الطريق نحو ربع نهائي المسابقة القارية الأم كونه فاز 5-0 ذهابا على بشكتاش التركي.
في المقابل، يعاني هامبورغ الأمرين على غرار الموسمين الاخيرين اللذين نجا خلالهما من الهبوط، ولم تنفع ادارته اقالة المدرب ماركوس غيسدول في كانون الثاني (يناير) الماضي وتعيين بيرند هولرباخ مكانه، وخاض اللقاء على وقع قرار مجلس ادارته الخميس اقالة الرئيس التنفيذي هيريبرت بروخهاغن والمدير الرياضي ينز تود من منصبيهما.