تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة انطلاق المشروع الوطني للشباب "برنامج نشامى" الحفاظ على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في الصين "لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية" تعقد اجتماعًا لبحث آليات ضبط الإنفاق المالي للقوائم المرشحة بلدية الجيزة توقع إتفاقية لإنشاء مبنى مركزي جديد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى فعاليات (ملتقى الشركات الناشئة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية ) في البلقاء التطبيقية المستقلة للانتخاب تطلق الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب التقرير المروري: ضبط مخالفات خطرة هدّدت مستخدمي الطريق وحوادث نجم عنها وفاة " اكتشف تنوع مقاطعة يونان وجمال الثقافة الصينية!" الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية مزايا ثورية رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المستودعات الطبية الرئيسية وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/79 إلى أرض المهمة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفود شعبية من جرش والطفيلة وعشائر الفالوجة بالأردن الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
رياضة

اصطدام الكبار في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

 

 

 

الانباط - وكالات

 

تنطلق مباريات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي، اليوم، بمباراتين في غاية الأهمية على صعيد المنافسة على اللقب، وكذلك على صعيد التنافس على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ويحتل نابولي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 69 نقطة، بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام أتلانتا

ويستضيف لاتسيو صاحب المركز الثالث (52 نقطة) المنتشي بانتصاره الأخير المُقنع على حساب ساسوولو (3-0)، نظيره يوفنتوس على الملعب الأولمبي في روما، وهي فرصة لليوفي من أجل الانتقام من هزيمته أمام لاتسيو في مباراة الذهاب على ملعب الآليانز في تورينو (2-1).


ويستعيد يوفنتوس في تلك المباراة، العديد من الأوراق الرابحة في الخط الامامي، وأبرزها جونزالو هيجواين، وكذلك باولو ديبالا الذي ينتظر العودة للتشكيل الأساسي بعد طول غياب، إضافة لبليز ماتويدي الذي يمثل إضافة مهمة في وسط الملعب، بعد أن شارك وظهر بصورة جيدة أمام أتالانتا في نصف نهائي بطولة الكأس.

ويخوض نابولي مباراة لا تقل أهمية وصعوبة، عن اللقاء الأول، حيث يستقبل فريق روما صاحب المركز الخامس بـ50 نقطة على ملعب سان باولو، في واحدة من الاختبارات الصعبة، التي ستحدد مدى قدرة البارتينوبي على المضي بنفس القوة والمستوى العالي حتى نهاية الموسم.

وتمثل تلك المباراة لفريق روما، اختبارًا لشخصية الفريق بعد التعثرين الأخيرين أمام شاختار دونيستك في بطولة دوري الأبطال، وأمام ميلان في الجولة السابقة من الدوري، حيث إن الفريق في حالة خسارته لتلك المباراة، سيترك فرصة لمنافسيه على المركز الرابع للاقتراب أكثر منه.

وأبرز هؤلاء المنافسين هو ميلان السابع بـ44 نقطة المنتشي بصعوده للمباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا، والذي سيواجه إنتر صاحب المركز الرابع بـ51 نقطة في ديربي ميلانو يوم الأحد.

وتعد أهمية تلك المباراة مزدوجة، أولًا للجماهيرية الكبيرة التي تتمتع بها لأنها تمثل بطولة منفردة، وثانيًا لأنها تحظى بثلاث نقاط غاية في الأهمية للفريقين.

الفارق بين ميلان وإنتر،  تقلص إلى حدٍ كبير في الجولات الأخيرة، وانتصار كتيبة جينارو جاتوزو سيجعلها تقلل الفارق أكثر مع النيراتزوري ليصبح 4 نقاط فقط.