"لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية" تعقد اجتماعًا لبحث آليات ضبط الإنفاق المالي للقوائم المرشحة بلدية الجيزة توقع إتفاقية لإنشاء مبنى مركزي جديد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى فعاليات (ملتقى الشركات الناشئة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية ) في البلقاء التطبيقية المستقلة للانتخاب تطلق الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب التقرير المروري: ضبط مخالفات خطرة هدّدت مستخدمي الطريق وحوادث نجم عنها وفاة " اكتشف تنوع مقاطعة يونان وجمال الثقافة الصينية!" الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية مزايا ثورية رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المستودعات الطبية الرئيسية وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/79 إلى أرض المهمة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفود شعبية من جرش والطفيلة وعشائر الفالوجة بالأردن الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

كأس العالم ..جبر الخواطرعلى الله  !!

اعتدنا في كل اربعة اعوام على الاحتفال بحضور نموذج كأس العالم الى الاردن والتقاط الصور التذكارية معه في بادرة جميلة من الشركة الراعية للمونديال ومن قبيل " جبر الخواطر" ربما من قبلهم للدول التي لم يسعفها الحظ بالوصول للنهائيات القادمة في روسيا بعد اشهر قليلة ...وارتأت ان تشاهد جماهير الدول غير المحظوظة هذا النموذج الذهبي الجميل على اعتبار ان الدول الاخرى سيمون صراعها على اشده من اجل انتزاع اللقب العالمي واحتضان الكأس الغالية والاحتفاظ به لاربع مواسم قادمة ..!! هنا يحضرني السؤال الذي يراود كل عشاق الكرة الاردنية الى متى سنكتفي بالاحتفاء بكأس العالم بهذه الصورة وذاك الاهتمام من قبل ارفع المستويات ...دون ان نفكر جديا بدراسة كيفية الوصول الى المونديال ذلك الحلم الجميل الذي لم تستطع كل الاجيال السابقة واللاحقة من تحقيقه ولن تستطيع ما دمنا نمارس الكرة بعقلية الهواة ..دون ان نتطور من مستوانا ليبلغ حدود الاماني بالوصول الى اعظم محفل كروي ...ولهذا سوف نكتفي بالصور امام كأس العالم لأننا لن نصل اليه مطلقا ...استعدا لالتقاط صور الكاس بعد اربعة مواسم ...!!

 بأي ذنب يحرم الجمهور !!!

مدرجات خاوية من عشاقها ومنافسات منزوعة الدسم جرت في ظل غياب الجمهور بسبب قرارات اتحاد الكرة غير المسؤولة بحرمان جماهير الفيصلي والوحدات عقابا على ما بدر منهما في مباراة الفريقين الاخيرة ..رغم ان القرار عاقب ايضا السواد الاعظم من الجماهير التي لا ذنب لها فيما حصل ومنها جمهور الرمثا في مباراة فريقه الاخيرة امام الوحدات ولا ندري هل انعدمت الوسائل الرادعة الاخرى ..قبل اللجوء لاسهل الحلول ..!!     .

باقة ورد

موهبة جديدة

ملاعبنا تزخر بالمواهب من نجوم المستقبل الذين ان وجدوا العناية سوف يصبح لهم شأن كبيرا في مستقبل الايام من هؤلاء برز نجم الجزيرة الواعد سليمان ابو زمع في مباريات الفريق الاخيرة وخصوصا امام البقعة بتحركاته وعطائه وذكائه الميداني الذي توجه بتسجيل هدفين من اهداف فريقه الثلاثة .ليكون بحق نجم المباراة ويسجل اسمه كواحد من النجوم الذين ينتظرهم المستقبل الجميل ان تواصل عطائه واحسن اعداده   ..

مسيرة عطاء

بعد رحلة عطاء وانجاز عمل خلالها بجهد لافت انهى زياد عكوبة مشواره في اتحاد الكرة قبل ايام مديرا لدائرة التدريب والتطوير في الاتحاد بعد ان قام بالاشراف على كل دورات التدريب التي اقيمت وساهم من خلالها بتقديم خبراته الكبيرة في هذا المجال من خلال اجيال عديدة من المدربين الذين خاضوا التجربة وخضعوا للدورات التدريبية المختلفة ..ولان لكل بداية نهاية فقد ودع عكوبة رفاقه بامل مواصلة العطاء لاحقا    .

وجه السعد

في اول مباراة يقودها بعد قرار اسناد مهمة الادارة الفنية له ..حقق الكابتن خلدون عبد الكريم اول انتصار لفريقه اليرموك على الاهلي العنيد بهدفين نظيفين ..لينهي بذلك سلسلة الخسائر والعروض الضعيفة التي قدمها هذا الفريق الجميل في دوري المحترفين ..ويتقدم خطوة مؤثرة في الترتيب تتطلب المزيد من الخطوات اللاحقة التي من شانها ابعاد الفريق عن مواقع الخطورة سعيا وراء الاحتفاظ بموقعه وهوما يسعى اليه الكابتن خلدون ولاعبيه  ..       

ابطال وانجازات رغم قسوة الايام  !!

اكد نجوم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة تميزهم وهم الذين يضربون كل حين نماذج في الابداع والعطاء رغم قسوة ظروفهم ..فهم يحققون الانجاز تلو الانجاز ليثبتوا على ارض الواقع انهم الواجهة المشرقة للرياضة الاردنية ..حيث عاد ابطال رياضة رفع الاثقال من بطولة فزاع الدولية في الامارات وقد طوقت اعناقهم بأربع ميداليات ذهبية حققها النجوم عمر قراده ومحمد طربش وعبد الكريم خطاب وجميل الشبلي في انجاز جديد لرياضة ترفع شعار لا يأس مع العطاء   .

 

اليد الناعمة بحاجة للرعاية

رغم ان كرة اليد الاردنية مرت خلال الفترة الاخيرة بظروف صعبة غابت عنها البطولات المحلية وساهمت بتراجع المستوى الفني لكل الفرق والمنتخبات الوطنية الا ان منتخبنا الوطني للسيدات استطاع ان يظهر بالصورة المشرفة خلال بطولة غرب اسيا الاخيرة التي استضافها الاتحاد مؤخرا وان يحقق المركز الثاني في البطولة بعد مشوار جميل توجه بعروض قوية وانتصارات ثمينة الامر الذي يدعونا لمطالبة الاتحاد بمواصلة العناية بهذا المنتخب المبدع .

على قدر المحبة

الامير علي بن الحسين : ندرك مقدار التقدير الذي تكنه لجمهور الكرة والمحبة التي تجعلك تتجاوب دوما مع هتافاتها المحببة الى قلبك وخصوصا في مباريات منتخبنا الوطني ..ولهذا نناشدك بأن تتدخل في موضوع فرض العقوبات غير المنطقية على الجماهير بحرمانها من قبل اللجنة التأديبية من حضور المباريات بسبب هتافات البعض منها في المباريات الجماهيرية ...لان مشهد المدرجات خالية من عشاقها لا يسرك ابدا ! .

د.تيسير المنسي  : يسجل لك ولزملائك في اتحاد كرة اليد عودة الروح من جديد للعبة التي فقدت بريقها في السنوات الماضية ..لكنها عادت اليوم تحلق في اجواء الابداع من خلال البطولات المحلية التي انطلقت بعد طول غياب ..الى جانب التنظيم المميز للبطولة الاسيوية لمنتخبات السيدات التي ابدع فيها منتخبنا وحقق لقب الوصيف رغم قصر فترة الاعداد الامر الذي يدعونا للمطالبة بمواصلة الجهود في الفترة القادمة    .

مكافأة لمدربة فاشلة   !!

أغرب قرار اتخذه اتحاد كرة القدم قبل ايام هو قيامه باعفاء مدربة حراس مرمى منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات التي تحمل الجنسية الاميركية بسبب عدم كفاءتها وفشلها بالقيام بمهامها مع المنتخب ..الغريب في الامر ان الاتحاد وبدلا من قيامه بابعاد المدربة قام باعادة تعيينها مساعدة للمدرب وهو من نفس جنسيتها ...يبدو ان خاف من زعل الاميركان !!!

ورطة الفيصلي والوحدات

تشير المعلومات القادمة من معقل فريقي الفيصلي والوحدات الى ان نهاية الموسم الكروي الحالي سوف تشهد على نهاية عقود كل النجوم الذين استقطبهم الناديين بحيث تنتهي عقود 14 لاعب من الوحدات و10 لاعبين من الفيصلي ..فماذا سيكون عليه حال الفريقين اذا لم يتم التجديد لهؤلاء اللاعبين او من يجدوا فيهم الكفاءة للبقاء موسما اخر جديدا !!! .