الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال
رياضة

الوحدات يبتعد بالصدارة والفيصلي يتخلص من ذات راس

{clean_title}
الأنباط -

الوحدات يبتعد بالصدارة والفيصلي يتخلص من ذات راس

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

فاز الوحدات على الرمثا بهدف وحيد بالمباراة التي جمعتهما على ملعب الملك عبدالله الثاني وسط غياب الجماهير بعد قرار الحرمان بحق جماهير الوحدات من اللجنة التاديبية .

مضت الرابع ساعة الاولى دون تهديد على حراس المرمى، حيث معظم الوقت كانت مجريات اللعب بمنتصف الملعب ، حتى الدقيقة 18 والتي كادت ان تشهد اول الاهداف عن طريق يزن ثلجي بعد كرة متقنة من فهد اليوسف ، وعاد ثلجي ليضيع فرصة التقدم بعد كرة انفرادية سددها بجانب المرمى بالدقيقة 35 ، الرمثا ادرك الخطر وتقدم الى المناطق الامامية وكاد ان يسجل عن طريق محمد شوكان لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون المستوى المطلوب من الفريقين .

الشوط الثاني دخل الفريقان بشكل هجومي حيث تبادلا الهجمات مع تألق محمد الشطناوي وعامر شفيع ، وكاد الدردور ان يسجل في مرمى فريقه السابق لولا تدخل الدفاع . الحيرة اتسمت على وجه جمال محمود الذي زج بالخبير حسن عبدالفتاح عوضاً عن عبدالله ذيب .

بالمقابل موتروك اشرك يوسف ذودان بدلاً لعيسى السباح ، عند الدقيقة 70 سدد محمد شوكان كرة صاروخية تصدى لها القائم ، الوحدات بالدقائق الاخيرة سعى جاهداً للتقدم بالنتيجة لكن براعة الشطناوي منعت الاخضر من التقدم ، حتى الدقيقة 87 حيث سجل الدردور اول الاهداف بعد خطأ دفاعي قاتل ، واشهر الحكم البطاقة الحمراء لاحمد عبدالحليم بعد التدخل العنيف على يزن ثلجي ، لتنتهي المباراة بفوز الوحدات الذي رفع رصيدة الى 37 نقطة فيما تجمد رصيد الرمثا عند 32 .

فاز الفيصلي على مضيفه ذات راس بهدف وحيد بالمباراة التي اقيمت في ملعب الامير فيصل بالكرك وسط حضور جماهيري كبير .

دخل الفيصلي المباراة وعينه على الفوز لمزاحمة فرق المقدمة ، وشن احمد هايل منذ بداية اللقاء عدة هجمات بمساعدة لوكاس ويوسف الرواشدة دون تسجيل اهداف ، ذات راس حاول من خلال هجمات خجولة احراج الضيف دون جدوى .

مع منتصف الشوط اصيب مدافع الفيصلي حسام ابو سعده ولم يتمكن من اكمال المبارة  ليحل مكانه خليل  بني عطية . قبل نهاية الشوط بدقائق كاد لوكاس ان يفتتح التسجيل من خلال تسديدة ارتطمت بالقائم . شلال هجمات الازرق استمر حتى صافرة الحكم معلناً نهاية الحصة الاولى بالتعادل السلبي .

بالشوط الثاني اغلق صاحب الارض المناطق الدفاعية واعتمد على الكرات المرتدة من خلال التونسي فخر الدين قلبي ، واستمر الفيصلي على الهجمات خصوصاً من الاطراف ، حتى الدقيقة 60 والتي شهدت الهدف الاول عن طريق لوكاس ليتربع على عرش الهدافين برصيد 11 هدف . حاول يوسف الرواشدة مضاعفة النتيجة من خلال كرتين على طبق من ذهب ولكن التسرع حرمه من التسجيل . رد ذات راس جاء بهجمة مرتدة عن طريق البديل محمد طلعت تألق لها يزيد ابو ليلى . التوتر كان سيد الموقف باللحظات الاخيرة من خلال الاحتكاك بين عدي زهران ومحمد طلعت ، وحاول ذات راس من خلال توغلات عمر الشلوح تعديل النتيجة لكن فطنة خط الدفاع حالت دون التسجيل ، لتنتهي المباراة بفوز ثمين للفيصلي حيث رفع رصيده الى 29 نقطة بالمركز الرابع فيما تجمد رصيد ذات راس عند 15 نقطة بالمركز الثامن .

 

شباب الاردن يستضيف الحسين والمنشية ضيفاً على العقبة

وتختتم اليوم مباريات الجولة السادسة عشر حيث يستضيف شباب الاردن المركز الخامس 22 نقطة فريق الحسين اربد صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة  عند الساعة الرابعة عصراً ، ويحل منشية بني حسن بالمركز التاسع 15 نقطة  ضيفاً على شباب العقبة الذي يقبع بالمركز الاخير 10 نقاط بتمام السادسة والنصف  .