الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال
رياضة

ردود الافعال حول قمة تشيلسي وبرشلونة

{clean_title}
الأنباط -

 

لندن – وكالات

 

 

 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن تشيلسي كرر خدعة، كان يقوم بها جوزيه مورينيو، عندما كان يواجه برشلونة، أثناء قيادته لريال مدريد. وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن لاعبي البلوجرانا اشتكوا من طول عشب، وجفاف أرضية ملعب ستامفورد بريدج، بعد انتهاء تدريبات الاثنين الماضي، قبل يوم من مواجهة تشيلسي (1-1)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة، وجد صعوبة في تناقل الكرة بشكل مريح، بسبب سوء حالة الملعب، ما أثر سلبًا على سرعة هجمات الفريق، بالإضافة لمعاناة ميسي من هذا الأمر. وأضافت أن مورينيو اعتاد، عند مواجهة برشلونة، على تحويل أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، إلى ما يشبه "غابة ألمانية"، لتخفيض سرعة هجمات البلوجرانا. وذكرت "سبورت" أن بمجرد انتهاء المباراة، شرع عمال ستامفورد بريدج، في إعادة تهيئته وقص العشب، رغم أن أول مواجهة سيخوضها البلوز، على هذا الملعب، ستكون يوم 10 مارس، أمام كريستال بالاس. تقابل سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي مع صديقيه ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي هجوم برشلونة الإسباني، وذلك عقب مباراة الفريقين، بملعب ستامفورد بريدج، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وتحدث فابريجاس عقب المباراة مع صديقيه في النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس، حيث بدا الثلاثي الذين قضوا العطلة الصيفية العام الماضي معًا بجزيرة إيبيزا، في حالة مزاجية جيدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل. أبدى مهاجم تشيلسي، بيدرو رودريجز، شعوره بالإحباط وصرح: "التعادل كان مؤسفا، لأننا قدمنا المباراة التي كنا نريدها، أن نكون متلاصقين وخطوطنا متقاربة، وأن نتركهم يتحملون عبء المباراة، وأن يحركوا الكرة، لكن دون أن يخلقوا فرصا كثيرة للتهديف". وأضاف: "أعتقد أن هذا ما حدث، حاولنا ألا يجدوا الثغرات بين الخطوط، والتي تروق لهم.. في النهاية لم يخلقوا فرصا كثيرا، لهذا من المؤسف أن يسجلوا هدفا من خطأ لنا". أقر لاعب برشلونة، جوردي ألبا، عقب التعادل بهدف لمثله أمام تشيلسي ، بأن فريقه كان يخسر مثل تلك المباريات، في الماضي، مشيدا بالأداء الجماعي والدفاعي للبلاوجرانا. وصرح ألبا: "بالطبع نحب الفوز دائما، لكن أعتقد أننا قدمنا مباراة جادة للغاية، في ملعب صعب، وأمام منافس عنيد". وأضاف الظهير الأيسر: "أعتقد أنهم لم يخلقوا الكثير من الفرص للتسجيل، باستثناء الكرتين اللتين اصطدمتا بالقائمين، والهدف.. لقد سيطرنا نحن في المقابل على المباراة، ليس من السهل أبدا الفوز بهذا النوع من المواجهات". وأشاد الدولي الإسباني، بالمستوى الدفاعي الجيد للفريق، تحت قيادة إرنستو فالفيردي، مشيرا إلى أن البارسا، ربما كان يخسر هذا النوع من المباريات، التي يتخلف خلالها بهدف، في السابق.