الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار وجامعة جدارا العقبة : برنامجًا لتوعية وإرشاد سيدات المجتمع المحلي بصحة وسلامة الغذاء "المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال
رياضة

برشلونة في مهمة معقدة امام ايبار

{clean_title}
الأنباط -

 مدريد - وكالات

لم يتعرض برشلونة المتصدر لأي هزيمة، لكن زحفه نحو لقب الدوري الإسباني لكرة القدم واجه بعض الصعوبات في الأسابيع الأخيرة، وهو الواقع الذي يسعى النادي الكاتالوني لتغييره من خلال مواجهته أمام مضيفه إيبار مساء اليوم ، في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.وسجل إيبار مسيرة جيدة في الفترة الأخيرة ولم يتلقى أي هزيمة في آخر أربع مباريات ليتقدم للمركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف إشبيلية الذي يحتل المركز السادس (آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي). برشلونة الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد، سيكون على موعد مع مهمة صعبة يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. ومن المتوقع أن يدفع إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بمزيج بين اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين أمام إيبار، في ظل سعيه للحفاظ على وجود فريقه في حالة من النضارة قبل مواجهة تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج. وتحوم الشكوك حول مشاركة المدافع جيرارد بيكيه بسبب الإصابة في الركبة، ولكن صامويل أومتيتي سيعود لبرشلونة بعد غيابه عن التعادل السلبي مع خيتافي الأسبوع الماضي بسبب الإيقاف.
ورغم نجاح أتلتيكو مدريد مؤخرا في استغلال تراجع برشلونة وتقليص الفارق معه في الصدارة إلى سبع نقاط، لكن النادي الكاتالوني واثق في قدرته على الابتعاد بالصدارة عن أعين قطب مدريد. وقال جوييرمو أمور مدير العلاقات المؤسسية في برشلونة "سبع نقاط فارق جيد وأتلتيكو سيأتي لمواجهتنا هنا، لازال هناك الكثير من النقاط وعلينا أن نتحلى بالإيجابية".
ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق أتلتيك بيلباو يوم غدا أملا في مواصلة الضغط على برشلونة في الصدارة.وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني بشأن مهاجمه دييجو كوستا "دييجو يعاني من مشكلة ونريد لكل لاعبينا التعافي بنسبة 100% قبل المشاركة.. نأمل أن يكون جاهزا يوم الأحد". ويتطلع أتلتيكو للحفاظ على دييجو كوستا بأقصى ما في استطاعته في ظل سعيه للتتويج بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2014، علما بأنه سيلاقي برشلونة في الرابع من آذار المقبل.
ويخرج ريال مدريد يوم غدا لملاقاة ريال بيتيس بعد نجاحه في الاختبار القاري وفوزه على باريس سان جيرمان 3 /1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا. ويحتل الريال المركز الرابع بالدوري الإسباني بفارق 17 نقطة خلف برشلونة، حيث تضاءلت فرصة الفريق بشكل كبير في الدفاع عن اللقب لكنه يسعى على أقل تقدير لإنهاء الموسم في المربع الذهبي من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.وقال سيرجيو راموس قائد الريال بعد الفوز على سان جيرمان "اعتقد أننا كنا أكثر تأثيرا عما كنا عليه في السابق".وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في شباك العملاق الفرنسي ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف في آخر خمس مباريات.ولكن بيتيس يسعى لتعزيز حلمه في العبور إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل في ظل احتلاله المركز الثامن في جدول الترتيب وهو ما ينذر بمواجهة مثيرة. ويلتقي اليوم ايضا لاس بالماس مع إشبيلية، وديبورتيفو ألافيس مع ديبورتيفو لاكورونا، ومالاجة مع فالنسيا.
ويلعب يوم غدا ريال سوسيداد مع ليفانتي وإسبانيول مع فياريال فيما يلتقي خيتافي مع سيلتا فيجو يوم الاثنين.