868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني
رياضة

يوفينتس يستضيف توتنهام والسيتي ضيفاً على بازل

{clean_title}
الأنباط -

 

لندن – وكالات

 

 

 

يستضيف ملعب آليانز مباراة من العيار الثقيل كافتتاحية لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين يوفنتوس وتوتنهام ، تأتي هذه المباراة في ضوء عبور السيدة العجوز من دور المجموعات كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، والتي كانت تضم كلاً من برشلونة متصدر المجموعة وسبورتنج لشبونة وأوليمبياكوس، انتصر البيانكونيري على الفريق اليوناني في بنتيجة (2-0) في كلا المباراتين، وتخطي الأسود البرتغاليه بنتيجة (2-1) بينما تعادلاً في مباراة الإياب بنتيجة (1-1)، واستطاع خطف نقطة من الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب بالتعادل السلبي دون أهداف، بينما خُتمت بهزيمة قاسية لأبناء المدرب ماسيميليانو أليجري بنتيجة (3-1). سيكون هذا اللقاء مثيراً بين الفريقين ، ولا نظن بأن السبيرز سيكون وديعاً في منزل السيدة العجوز.

أرقام المباراة استطاع يوفنتوس من تحقيق رقم وإنجاز جديد له، حيث لم يتم هزيمة السيدة العجوز في آخر 22 مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث أنتصر في 14 وتعادل في 8، منذ أخر خسارة له أمام بايرن ميونيخ في أبريل 2013 بنتيجة (2-0) تعد هذه المرة الثانية لتوتنهام التي يصل بها إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في أخر ثلاث مواسم، علماً بأنهم لم يتقدموا أبدا أكثر من ربع النهائي. لم يخسر أبناء ماسيميليانو أليجري سوى مباراتين فقط من آخر 19 مباراة في دوري أبطال أوروبا، هُزم في مباراة ريال مدريد في نهائي الموسم الماضي ومباراة أخرى أمام برشلونة في مرحلة المجموعات، وانتصر في 12 مباراة وتعادل في 5. سجل السيدة العجوز 7 أهداف فقط في مرحلة المجموعات وهو أقل عدد أهداف من ضمن 16 فريق غادروا المسابقة.

وصل اليوفنتوس إلي نهائي دوري أبطال أوروبا في أثنين من المواسم الثلاث الأخيرة، كما قد خسروا أخر 5 مباريات وصلوا بها إلى المباراة النهائية في الشامبيونزليج. الديوك أحد 4 فرق لم تُهزم حتى الأن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مع كلاً من برشلونة و بشكتاش وليفربول. يستضيف ملعب سانت جاكوب بارك مباراة من العيار الثقيل كافتتاحية لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع بين مانشستر سيتي وبازل على أرض الأخير لم يُهزم بازل سوي في مباراة واحدة من أصل 5 مباريات لعبها على ملعبه أمام أندية إنجليزية في دوري أبطال أوروبا. تعتبر هذه الدورة هي المرة السابعة على التوالي التي يشارك بها مانشستر سيتي، ولم يتخطوا دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا إلا مرة واحدة والتي وصلوا بها إلى الدور نصف النهائي وتم اقصائهم على يد ريال مدريد في موسم2016. فاز الفريق السويسري في أخر 4 مباريات من أصل 5 مباريات لعبها في دوري أبطال أوروبا.