868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني
رياضة

المحترفين ..  قوة ضاربة في تسجيل الاهداف

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان – الانباط – محمد الهنداوي

 

 

شكل المحترفين الاجانب قوة ضاربة للاندية الاردنية على مستوى البطولات المحلية من ناحية التسجيل وصناعة الاهداف ، وربما هذا التألق للمحترفين سيكون عبئ على اللاعب الاردني حيث يغيب عن الاندية الاردنية المهاجم المحلي الهداف ، وتلجاً جميع الفرق لدعم الخطوط الامامية بالمحترفين لضمان سجل تهديف عالي طيلة الموسم ، ومن ابرز الاندية المعتمدة بتسجيل الاهداف على المحترفين الاجانب الفيصلي والجزيرة والرمثا اضافة للمنشية والاهلي .

ويعاني لاعبي الاندية بفرق الشباب والفئات العمرية من عدم المشاركة مع الفريق الاول نظراً لتواجد المحترفين وحجز اماكن اساسية على حساب اللاعب المحلي ، وطالبت الجماهير باعطاء الفرصة للاعبين الصغار بالسن بالمشاركة لكسب الخبرة تحضيراً للمواسم المقبلة او البطولات الخارجية ، خصوصا عندما يأخذ المحترف مكان اساسي دون تقديم المطلوب ، وهناك سخط جماهيري على بعض المحترفين ولوم على الادارات في اختيار اللاعب الاجنبي الذي لم يقدم المستوى الاحترافي في الملعب .

الفيصلي يعتمد بشكل كبير على المحترف البولندي لوكاس سيمون الذي يمتلك 9 اهداف ، ويعتبر محبوب الجماهير بالاونة الاخيرة نظراً لتسجيله الاهداف خصوصا في مرحلة الاياب حيث سجل اللاعب في كافة المباريات التي خاضها الفريق والتي كانت مع اندية اليرموك والجزيرة و الوحدات .

وبالعودة للموسم الماضي اعتمد الفريق على الليبي اكرم الزوي الذي انهى الموسم متربعاً على صدارة هدافي الفريق ووصيف هدافي الدوري 9 اهداف ، علماً ان انضمامه للفريق بالميركاتو الشتوي من الموسم الماضي ، رغم المدة القصيرة للاعب لكن استطاع ان يمتلك قلوب العشاق باهدافه الحاسمة .

الجزيرة هو الاخر يعتمد بشكل كبير على المحترفين في تسجيل وصناعة الاهداف ، حيث يحل السوري عدي جفال بصدارة الفريق 7 اهداف يليه مواطنه شادي الحموي 5 اهداف ، واستطاعت ادارة النادي ان تقنع هداف الدوري بالموسم المنصرم 14 هدف السوري مارديك مارديكيان بالعودة للفريق ، وتوصف الادارة اللاعب بالمهاجم القناص والذي من شانه التسجيل وصنع الفارق بكافة المباريات .

نادي الرمثا استفاد من اللاعبين الاجانب حيث السوري احمد الدوني سجل 7 اهداف وبنفس العدد من الاهداف العراقي محمد جبار شوكان ، وبالنظر الى منشية بني حسن يتواجد بصفوفه الايفواري مايكل ويعتبر هداف الفريق  8 اهداف حيث استطاع تسجيل خمسة اهداف في مباراة واحدة . ويجب ذكر هداف الدوري برصيد 10 اهداف لاعب الاهلي الفلسطيني محمود وادي الذي اصبح مطلب لعدة اندية محلية .