تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

زيدان يظلم ينزيمة ويعاني من مشاكل دفاعية 

{clean_title}
الأنباط -

 

 

 

مدريد – وكالات

 

 

تعثر ريال مدريد من جديد في الدوري الإسباني وفرط في تقدمه ليستقبل هدف التعديل في الدقيقة 89 من عمر مباراة ليفانتي على ملعب سيوتات دي فالنسيا ضمن الجولة 22. تقدم المدافع الإسباني وقائد الميرينجي سيرجيو راموس بالهدف الأول في الدقيقة 11 من ضربة رأسية، قبل أن يأتي التعادل لفائدة أصحاب الأرض في الدقيقة 42 عن طريق إيمانويل بواتينج بعد أن تابع كرة ارتدت من الحارس كيلور نافاس بعد تصديه لتسديدة من أحد لاعبي ليفانتي. وفي الشوط الثاني، تمكن البديل فرانسيسكو إيسكو من إضافة الهدف الثاني لللوس بلانكوس في الدقيقة 81 من تمريرة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، قبل أن يصعق البديل والوافد الجديد في انتقالات يناير، المهاجم الإيطالي جيامباولو باتزيني الضيوف بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 من خطأ قاتل لدفاع الملكي وبالتحديد المدافع الفرنسي رافاييل فاران والظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال. وقام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بسحب كريستيانو رونالدو بعد دخول هدف إيسكو مباشرة ودفع بماركو أسينسيو بدلاً منه بهذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق العاصمة الإسبانية إلى النقطة 39 في المركز الرابع، بينما يصل رصيد فريق مدينة فالنسيا عند إلى النقطة 20 في المركز السابع عشر. تلقى ريال مدريد أهدافاً خلال اللقاءات الخمسة الأخيرة له بالدوري حتى تلك التي تمكن الفريق من تحقيق الفوز بها.

تواجد سيرجيو راموس بجوار فاران طمأن جماهير الملكي في قدرة الفريق على الصمود أمام هجوم ليفانتي الضعيف والخروج بشباك نظيفة لكن استمرت الأخطاء. سجل ليفانتي هدفه من العمق الدفاعي بعد تحرك موراليس خلف راموس ليضرب خط دفاع مدريد بالكامل وينفرد بالحارس نافاس الذي رغم نجاحه في التصدي للكرة لكن تأخر فاران مكنت إيمانويل بواتينج من متابعة الكرة وتسجيل الهدف، والهدف الثاني أكبر دليل على تلك المعاناة. ويبقى السؤال المهم، ثنائية راموس /فاران أفضل أم تواجد ناتشو بجانب راموس، وماذا سيفعل هذا الدفاع الكارثي لريال في مواجهة هجون ناري من باريس سان جيرمان؟  بنزيمة المظلو أدى كريم بنزيمة مهاجم مدريد شوط أول رائع من أفضل ما قدمه مع الفريق خلال اللقاءات الماضية وكان أحسن لاعبي فريقه. وعاب على بنزيمة رجوعه للخلف كثيراً من أجل استلام الكرة لكنه فعل ذلك بسبب عدم وجود صانع ألعاب يستطيع صناعة الهجمات لتراجع لوكا مودريتش وتوني كروس للمناطق الخلفية وتواجد رونالدو في عمق الهجوم لأوقات كثيرة من الشوط. وتراجع الأداء البدني للاعب خلال الشوط الثاني ورغم الدفع بإيسكو في الدقيقة 66 لكن فقد الفريق قدرته على صناعة الفرص من أجل مساعدة المهاجم الذي يتلقى انتقادات عديدة من جماهير ناديه العودة لتسجيل الأهداف.