تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

لقاء ناري يجمع ليفربول وتوتنهام

{clean_title}
الأنباط -

 

 

لندن – وكالات 

 

 

يستضيف فريق ليفربول نظيره الشرس توتنهام على ملعب آنفيلد معقل الريدز فى قمة الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسعي أبناء يورجن كلوب لمصالحة الجماهير مرةً تلو الأخرى بعد الهزيمة والخروج المفاجئ من كأس الاتحاد الإنجليزي بأرجل لاعبي وست بروميتش في مباراة بددت كل التوقعات، لكن زملاء صلاح سرعان ما عادوا وفازوا بثلاثيةٍ نظيفة أمام هدرسفيلد تاون في الجولة السابقة من البريميرليج، ليحتلوا بذلك المركز الثالث مناصفةً مع تشيلسي برصيد 50 نقطة. على الجانب الآخر يطمح فريق توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة لإيقاف تقدم الريدز، علماً بأن الديوك خاضوا مباراةً نارية مع مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة، واستطاعوا الانتصار بهدفين نظيفين، وسيطمح أبناء المدرب ماوريسيو بوتشيتينو لمتابعة التألق وتحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب ليفربول، أملاً في العودة للمربع الذهبي ومن ثم اللحاق بالوصيف. لم يُهزم ليفربول إلا في مباراةٍ واحدةٍ فقط من آخر 23 خاضها في الدوري الإنجليزي على أرضه ضد توتنهام، واستطاع خلال هذه اللقاءات تحقيق 15 انتصار، و7 تعادلات. لم يخسر ليفربول في آخر 14 مباراة له في البريميرليج على أرضه، كما استطاع الفوز في 8، والتعادل في 6، وهذه هي السلسلة الأطول للفريق منذ ديسمبر 2016 الذي شهد وصول الريدز للقاء رقم 17 في الآنفيلد دون هزيمة. لم يتعرض يورجن كلوب لأي هزيمة في آخر 12 مواجهة له على أرض فريقه في الدوري الإنجليزي من الستة الكبار(فاز 6، تعادل 6)، ويذكر أن آخر خسارة مني بها كانت من مانشستر سيتي في يناير 2016.

سجل هاري كين 18 هدفاً في آخر 13 مواجهة له مع توتنهام خارج أرضه في الدوري، كما أنه استطاع زيارة الشباك مرتين على الأقل في 6 من ال8 مباريات التي سجل فيها على الخصوم من هذه ال13.  أحرز محمد صلاح 19 هدفاً في أول 23 ظهور له في البريميرليج ، ويذكر أن أسرع اللاعبين وصولاً للهدف رقم 20 مع ليفربول في تاريخ البطولة هما فيرناندو توريس ودانييل ستوريدج، اللذين وصلا للهدف رقم 20 بعد أول 27 لقاء لهم.