تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

مشاركة أردنية في دورة الألعاب للأندية العربية

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - يستهل فريق شباب الفحيص اليوم مشواره في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات "الشارقة 2018" حيث يلاقي مع مقديشو الصومالي.وفيما منافسات الكراتيه لفئة الكاتا الفردي تلاقي اللاعبة إيسل خطاب (نادي النيبوكان)، اللاعبة السعودية منال الزيد، ، فيما تنطلق منافسات كرة الطائرة، والرماية، والقوس والسهم، يوم غد الأحد، وتبدأ منافسات كرة الطاولة والفروسية (القفز عن الحواجز) يوم 5 شباط (فبراير) الحالي، فيما من المقرر أن تنطلق منافسات ألعاب القوى يوم 7 من ذات الشهر.

وكان مسرح المجاز في الإمارات، قد شهد الجمعة حفل افتتاح دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات 2018، تحت شعار "العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز"، بمشاركة أكثر من 1000 لاعبة، و68 نادياً نسوياً عربياً، وتختتم فعالياتها في 12 فبراير (شباط)  الحالي.

وتتنافس اللاعبات المشاركات في النسخة الرابعة، التي تعد الأكبر في تاريخ الدورة، في تسع ألعاب، هي: كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، وألعاب القوى، والفروسية (القفز عن الحواجز)، والكاراتيه، التي تضاف إلى قائمة ألعاب الدورة للمرة الأولى، وتقام المنافسات في عشرة منشآت، تشمل عدداً من أبرز الصالات والأندية الرياضية في إمارة الشارقة، وذلك على مدار 11 يوماً. 

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية قدمها الإعلامي الرياضي مصطفى الأغا، وصف فيها الواقع المتطور الذي تعيشه رياضة المرأة في دولة الإمارات وإمارة الشارقة باللافت، حيث تطرق في كلمته للحديث عن أهمية الرياضة النسائية باعتبارها واحدة من دعائم النهضة الحضارية لأي مجتمع. 

وبعد أن أدت اللاعبات المشاركات وحكام الدورة القسم الرياضي، الذي عبر فيه الجميع عن التزامهم باللعب النظيف والتنافس بروح رياضية، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات كلمة رحب فيها ببطلات العرب وبضيوف الشارقة، متمنياً لهم طيب الإقامة في الإمارة، وتحقيق الإنجازات الكبيرة التي جاؤوا من أجلها.

وتابع الحضور خلال الحفل فيلماً قصيراً عن الدورة، لتنطلق بعده فعاليات الافتتاح التي تضمنت عروضاً مبهرة، ودخول الفرق المشاركة، من دول الأردن  السعودية، والبحرين، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وليبيا، ومصر، والجزائر، والكويت، وعُمان، والسودان، والعراق، والصومال، وجيبوتي، إضافة إلى دولة الإمارات، ثم تفضل الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، بالإعلان عن انطلاق الدورة رسمياً.

وبعد ذلك قدمت مجموعة من اللاعبات عرضاً للكاراتيه، عكس الأجواء الحماسية الكبيرة التي ستشهدها منافسات الدورة، وكشف في الوقت ذاته عن مستوى التطور الكبير في أداء الرياضة العربية النسوية، التي باتت لاعبتها قادرات ليس فقط على تقديم عروض قوية، وإنما أيضاً الوصول إلى منصات التتويج في مختلف المحافل الرياضية. 

وعبر ممثلو الوفود المشاركة في هذه الدورة عن امتنانهم العميق لإمارة الشارقة ولمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على تنظيمها هذه الدورة الأكبر من نوعها عربياً، مشيدين بالجهد الكبير والتنظيم المتميز الذي يبذله القائمون على الحدث، الذي أصبح عرساً رياضياً تجمع فيه الشارقة بطلات العرب محتفية بهن وبإنجازاتهن.

وتنظم منافسات الدورة في 10 منشآت جديدة في الشارقة، إذ تستضيف صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة كلاً من مباريات وتدريبات كرة الطائرة، كما تستقبل مع صالة نادي الشارقة الرياضي (فرع سمنان) مباريات وتدريبات كرة السلة، فيما تحتضن إلى جانب صالة نادي الذيد الرياضي منافسات الرماية في كل من مسابقات 10 متر بندقية، و 10 متر مسدس، وفئة 25 متراً مسدس.

وتقام منافسات رياضة المبارزة في صالة سجايا فتيات الشارقة، بينما يستضيف نادي الثقة للمعاقين مباريات وتدريبات ألعاب القوى (القوس والسهم)، أما مباريات كرة الطاولة فتقام منافساتها في كليات التقنية العليا بالشارقة، ويستضيف نادي الشارقة للفروسية لعبة الفروسية (قفز حواجز)، وأخيراً يحتضن نادي الشارقة الرياضي (فرع الحزانة) منافسات الكاراتيه.

ويتوقع أن تشهد المنافسات زخماً وتنافساً كبيرين، لاسيما بعد أن ارتفعت أعداد اللاعبات المشاركات والإداريين المرافقين في نسخة العام الجاري بنسبة 70% إلى أكثر من 1000 لاعبة وإداري، مقارنة بـ586 لاعبة وإداري في نسخة العام الماضي، ما يثري المستوى الفني للبطولة.