تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

ليفربول المنتعش يواجه اطماع توتنهام

{clean_title}
الأنباط -

 لندن - وكالات

سيلتقي اللاعبان الأعلى تهديفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم غدا، عندما يستضيف ليفربول، منافسه توتنهام هوتسبير، في مباراة قد تكون حاسمة في الصراع المشتعل على إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي.
وفي ظل وجود 5 نقاط فقط تفصل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني عن توتنهام، الذي يحتل المركز الخامس، يبدو الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا مشتعلًا كالمعتاد.وفوز ليفربول صاحب المركز الثالث باستاد الأنفيلد، سيجعله يتقدم بـ 5 نقاط على توتنهام، وهو فارق مريح لفريق المدرب يورجن كلوب، الذي خسر مرة وحيدة فقط في 16 مباراة بالدوري الإنجليزي.لكن فوز الفريق الزائر سيقفز به إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال على حساب منافسه.وبينما لن يهتم أي من المدربين بمن سيسجل هدف الفوز، سيكون التركيز على الأرجح في الفترة، التي تسبق اللقاء على لاعبين يسجلان الأهداف بغزارة طيلة الموسم.وأحرز محمد صلاح، لاعب ليفربول، وهاري كين نجم توتنهام، 40 هدفا فيما بينهما هذا الموسم في الدوري، وسجل مهاجم توتنهام 21 هدفا، ليتصدر قائمة الهدافين، بفارق هدفين عن مهاجم الريدز.ووجود كين، أمر مألوف في صدارة قائمة الهدافين، لكن تأثير صلاح منذ انضمامه من روما قبل بداية الموسم، كان أحد أبرز أحداث الموسم، خاصة لأنه لا يلعب حتى كمهاجم صريح.وهز اللاعبان الشباك عندما التقى الفريقان باستاد ويمبلي تشرين أول الماضي، حيث فاز توتنهام 4-1، وهي نتيجة مثلت نقطة تحول لليفربول الذي مضى بعد ذلك في مسيرة من 14 مباراة بلا هزيمة في جميع المسابقات.وانتهت هذه السلسلة بخسارة مفاجئة أمام سوانزي سيتي المهدد بالهبوط، رغم أنه انتفض وفاز 3-0 على هيديرسفيلد تاون، الثلاثاء الماضي.وسيدخل توتنهام، الذي لم يفز مرتين على ليفربول في موسم واحد منذ 2010-2011، المباراة بمعنويات عالية بعد تغلبه بسهولة 2-0 على مانشستر يونايتد باستاد ويمبلي،.
ويلتقي مانشستر يونايتد بملعبه مع هيديرسفيلد، مساء اليوم، سعيا لتعويض هزيمته في ويمبلي، حيث أبدى المدرب جوزيه مورينيو، غضبه على الأخطاء الدفاعية الساذجة.وهز كريستيان إريكسن، لاعب توتنهام، الشباك بعد 11 ثانية، وسجل فيل جونز مدافع اليونايتد في مرماه، بعد محاولة شابها الإهمال لإبعاد الكرة.
كما مني تشيلسي بخسارة مذلة في منتصف الأسبوع عندما سقط بنتيجة 0-3 على أرضه أمام بورنموث، مما فجر التكهنات في وسائل الإعلام حول مستقبل المدرب أنطونيو كونتي، وزاد من أهمية مباراته خارج ملعبه ضد واتفورد، الإثنين المقبل. لكن على قمة الترتيب، تبدو كل الأمور هادئة بالنسبة لمانشستر سيتي الذي يتقدم بفارق 15 نقطة، ويزور اليوم، بيرنلي الذي لم يحقق أي فوز في آخر 8 مباريات في الدوري.