تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

منافسات دورة الأمير فيصل الأولمبية للناشئين تختتم اليوم

{clean_title}
الأنباط -

 عمان - الانباط

انطلقت يوم أمس مسابقات الطلاب في العاب القوى والسلة (3×3) والطائرة والطاولة والشاطئية وخماسي الكرة لدورة الامير فيصل الاولمبية العاشرة للناشئين التي تنظمها وزارة التربية بالتعاون مع الاتحاد المدرسي وتصدرت الجامعة بفارق الميداليات الفضية، بعد أن تساوت مع قصبة عمان برصيد 8 ذهبيات، وكانت الجامعة حصدت 3 ميداليات ذهبية في مسابقات العاب القوى، ليصبح رصيدها 8 ذهبيات و6 فضيات وبرونزية واحدة مع مستهل اليوم الثالث، في حين فازت قصبة عمان أمس بذهبية الطائرة الشاطئية وكذلك ذهبية فرق الطاولة،وجمعت 8 ذهبيات وفضيتين وثلاثة برونزيات، وبالمركز الثالث العقبة ولها 3 ذهبيات.و قفزت مديرية تربية لواء الجامعة للصدارة وكانت مديرية العقبة فازت أول من أمس بذهبيات كرة الطاولة للاناث (الفردي والزوجي والفرقي) وبرزت ماسة الخوالدة بصورة طيبة، وجاءت نتائج الادوار التمهيدية لمسابقات أمس على النحو التالي، على أن تختتم مسابقات الدورة والتتويج اليوم:

الطائرة الشاطئية (نهائي): قصبة عمان ،الطيبة الوسطية، الطفيلة

طاولة فرقي (نهائي): قصبة عمان، اربد ، القويسمة، وتقام اليوم الفردي والزوجي.

كرة السلة: فوز عمان على القويسمة 9-5  وعلى البترا 15- 5 وفوز اربد على البترا 13-0 وعلى القويسمة 10-4، ويلتقي اليوم في صالة راهبات الوردية البترا والقويسمة وعمان مع اربد في الختام.

الكرة الطائرة: فوز قصبة عمان على القويسمة والطفيلة على الطيبة الوسطية بنفس النتيجة 2-0، وتقام اليوم 4 مباريات.

خماسي الكرة: فوز ماركا على الزرقاء الأولى 3-1 وعلى الاغوار الجنوبية 11-2 وفوز الرمثا على الاغوار 5-0 وفوز الزرقاء على الرمثا 10-4 وتختتم المباريات اليوم بلقاء ماركا والرمثا يليها الاغوار والزرقاء.

العاب القوى

100م: عمر ابو الروس(الجامعة) احمد صفار(وادي السير ) عبدالله الرواشدة(المزار الجنوبي)

1500م: رجا سليمان(البادية) واليفر هنري (الجامعة) فاخر العشوش(الاغوار).

400م: معن أحمد (ناعور)

تتابع متنوع: الجامعة ، وادي السير، القويسمة

3000م: ايهاب توفيق(الاغوار) أحمد المليفي(القويسة) معين ناصر(ناعور).

200م:عمر ابو الروس(الجامعة) يوسف ابو شرخ( وادي السير)محمد ابو عرب (قصبة عمان).

800م:حمزة عطالله (البادية الشرقية) غازي محمد (البادية الشرقية الغربية) يوسف ياسر(سحاب).