تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

منتخب الفلبين والظهور الاول في افتتاح كأس اسيا

{clean_title}
الأنباط -

 عمان - الانباط

تعود الفلبين إلى النهائيات بعد غياب استمر منذ عام 2003، وبالتالي فقد قرر الاتحاد الفلبيني لكرة القدم منح الفريق فرصة الاستعداد المثالي لبطولة كأس اسيا للسيدات الاردن 2018 عبر معسكر تدريبي يستمر حتى نهائية شهر آذار في الولايات المتحدة، بقيادة المدرب ريتشارد بون وقالت حارسة المرمى اينا بالاسيوس التي تحمل شارة الكابتن: نريد بذل أفضل ما بوسعنا عندما نشارك في النهائيات بالأردن، والمعسكر التدريبي في كاليفورنيا سيمنحنا فرصة التدريب المطلوب من أجل الاستعداد قبل شهر نيسان.وتلعب الفلبين في النهائيات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخب الأردن المضيف والصين وتايلاند حيث سيكون الظهور الأول لمنتخب الفلبين في مواجهة صاحب الارض والجمهور المنتخب الاردني في المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم 6 نيسان المقبل على ستاد عمان الدولي حيث يعتبر هذا اللقاء الثاني في سجل المنتخبين بعد ان لعبا خلال التصفيات المؤهلة لكأس اسيا في طاجكستان وانتهت المباراة لصالح منتخب النشميات 5/0 .وقالت اللاعبة كام رودريغيز: أنا متشوقة للرحلة المرتقبة، بدأنا مرحلة الاستعداد، ولهذا يجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا خلال شهر نيسان من أجل التأهل لكأس العالم.وشارك منتخب الفلبين ثماني مرات من قبل في نهائيات كأس آسيا، ولكن تلك المشاركات السابقة كانت في فترة لم يكن هنالك نظام للتصفيات من أجل بلوغ النهائيات، وبالتالي فإن تأهل الفريق إلى نسخة عام 2018 في الأردن يعتبر حدث مهم بحد ذاته. ويضم منتخب الفلبين في صفوفه مزيجاً من اللاعبات المحليات واللاعبات المقيمات في الولايات المتحدة، وقد خاض الفريق مشوار التصفيات ضمن المجموعة الأولى في طاجيكستان، حيث حقق انتصارات على الإمارات والعراق وطاجيكستان.

وانضمت مادارانغ المولودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى صفوف منتخب الفلبين قبل أقل من عام، وكان لها دور كبير في تأهل الفريق للنهائيات.وسافرت مادارانغ المولودة لأب من أصول فلبينية إلى البلاد قبل انطلاق التصفيات القارية من أجل محاولة الانضمام للمنتخب الوطني، وقدمت مستويات جيدة خلال التدريبات لتحجز موقعها في التشكيلة.وفي التصفيات التي أقيمت في دوشانبي، نجحت مادارانغ البالغة من العمر 19 عاماً في تسجيل الهدف الأول للفلبين في كل مباراة من المباريات الثلاث الأولى، وأنهت التصفيات برصيد 4 أهداف، متساوية مع زميلتيها سارة كاستانيدا وهايل لونغ.