تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير
رياضة

العنصرية تدخل الملاعب الالمانية من جديد

{clean_title}
الأنباط -

 

 

برلين – وكالات

 

 

 

أبرزت الصحف الألمانية، الصادرة ، الإصابة القوية التي تعرض لها ليروي ساني، نجم المانشافت ومانشستر سيتي، خلال مواجهة كارديف سيتي، ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي. وتعرض ساني لعرقلة قوية خلال المباراة مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يستبدل بين الشوطين. وتصدرت صورة نجم شالكه السابق، غلاف صحيفة "فوسبال بيلد" التي عنونت: "الاتحاد الألماني لكرة القدم غاضب من كارديف". وأوضحت الصحيفة: "الاتحاد الألماني غرد عبرت صفحته الناطقة بالإنجليزية على موقع تويتر، قائلاً: "هناك في الصيف بطولة مهمة جدًا، فقط على كارديف أن يعرفوا ذلك.. رجاءً لا تؤذوا لاعبينا.. وشكرًا". فيما اهتمت صحيفة "بيلد" بإقالة هانيس فولف، من تدريب فريق شتوتجارت، في أعقاب الهزيمة أمام شالكه بهدفين دون رد. وجاء قرار الإطاحة بفولف، بعد خسارة شتوتجارت 7 مرات في آخر 8 مباريات، ليحتل المركز الـ 14 برصيد 20 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن مراكز الهبوط. في سياق آخر، سلطت صحيفة "فاز" الضوء على فوز روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم، بلقبه السادس في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، إذ عنونت: "وتستمر الخرافة.. فيدرر يفوز بلقبه الـ 20 في بطولات الجراند سلام". كشفت الشرطة الألمانية، أنها توصلت لتحديد هوية اثنين من المشجعين الذين شاركوا في توجيه إهانات عنصرية لبعض اللاعبين خلال إحدى مباريات بطولة الدوري الألماني لكرة القدم قبل أسبوعين. وقامت قوات الشرطة بطرد الشخصين المذكورين من ملعب لقاء هانوفر وفولفسبورج، الذي جرى وانتهى بفوز الأخير 1 ـ 0. وجرت الواقعة المذكورة قبل أسبوعين في المباراة التي حل فيها ماينز ضيفا على هانوفر، حيث قامت مجموعة من مشجعي صاحب الأرض بتوجيه إهانات عنصرية للاعبي الفريق المنافس، ليون بالجون وأنتوني أوجا، ذوي الأصول النيجيرية. وأعلن نادي هانوفر أن مجموعة صغيرة من الأشخاص يبلغ عددهم ما بين ستة و12 شخصا شاركوا في تلك الأحدث المشينة. وقامت تلك المجموعة من الجماهير بتقليد أصوات القرود خلال اللقاء، ثم قاموا بتوجيه السباب للاعبين المذكورين. وكان الناديان، هانوفر وماينز قد أعلنا رفضهما لهذه الأفعال العنصرية، وقال مارتين كيند، رئيس هانوفر: "أرفض تماما تصرف مثل هذا". وأضاف: "هذا النوع من الأفكار لا يتناسب مع نادي هانوفر، نعتذر لماينز وللاعبين".

ومن جانبه قال روفين شرودر، رئيس نادي ماينز: "من غير المفهوم أن يضطر لاعبو البوندسليجا للتسامح مع الإهانات العنصرية". وفتحت لجنة التحكم والمراقبة في الاتحاد الألماني لكرة القدم تحقيقا مع هانوفر بعد الواقعة المذكورة.