هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية
رياضة

نيبوشا بين البطولة العربية وابطال اسيا

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط – محمد الهنداوي

 

 

يسعى الفيصلي لخطف بطاقة التأهل لدوري ابطال اسيا من ناساف الاوزبكي في ارض الاخير عندما يلتقيان الثلاثاء المقبل الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت عمان ، الفريق خاض تدريباته وسط اجواء باردة حيث وصلت درجة الحرارة في مدينة كارشي الى خمس درجات تحت الصفر ،وكان قرار نيبوشا بالسفر قبل المباراة بعدة ايام لفتح المجال امام اللاعبين بالتأقلم على الاجواء الباردة ، واخذ قسط من الراحة بعد رحلة السفر الطويلة ، ويعي نيبوشا جيداً ان الفروقات كبيرة بين البطولة العربية الذي اقيمت في مصر الصيف الماضي وبين المباراة الفاصلة لابطال اسيا من حيث الاستقرار الفني وانسجام اللاعبين وتركيبة الفريق .

بعودة نيبوشا ارتفعت المعنويات عند اللاعبين بالتأهل لدور المجموعات كأول نادي اردني يصل هذا الدور ، واشار اللاعبين الى ان نيبوشا يعرف تماماً قراءة الخصم وتوظيف اللاعبين ويدرك امكانية كل لاعب ،ويعمل على اراحة اللاعب نفسياً قبل المباراة ،ووصف لاعبي الفيصلي نيبوشا بالعبقري لسرعة صنع توليفة بينهم خصوصا ان الفريق الذي اشرف عليه العام الماضي وتوج معه بثنائية الدوري والكأس بالاضافة لكأس الكؤوس، ووصيف البطولة العربية  ، تغير تماماً بسبب الحرمان من الاتحاد الدولي على خلفية احداث نهائي البطولة العربية ومعاناة الفريق من الاصابات .

الجماهير اعتقدت ان الامر سيكون سهل على نيبوشا لمعرفته بالفريق سابقاً ، ولكن بالحقيقة المدرب  يواجه صعوبات وتحديات جديدة ويعمل منذ تسلمه المهمه على الانسجام بين  اللاعبين خصوصا الجدد منهم الالباني البان ميها ومحمد مرضي وحسام ابو سعدة والمدافع انس بني ياسين والحارس يزيد ابو ليلى ، حيث خاض مباريات ودية ورسمية قبل السفر الى اوزبكستان ولكن لم ينال الفائدة الذي كان يتمناها بسبب الغيابات للمنتخب الاول والالومبي ، وعند خوض اول مباراة رسمية بالدوري امام اليرموك صعق الفريق باصابة احمد هايل الذي تغيب عن مرافقة البعثة ، ولكن ظهرت لمسة المدرب على الاداء خصوصا التفاهم بين المحترفين لوكاس وميها  .

والمعروف لدى الجميع ان المونتينيغري ينجح بالتحديات دائماً ، حيث صرح قبل خوض البطولة العربية بأنه لا يلتفت لما يقال في وسائل الاعلام عن قوة الاهلي المصري وواثق من الفوز عليهم بارضهم وهذا ما تحقق في مباراتين خلال ايام قليلة ، ومن المؤكد ان المدرب يسعى بكل طاقته للنجاح من جديد مع الفيصلي لتعويض فشله مع الزمالك المصري حيث لم تكن نتائج الفريق بالدوري المصري ايجابية .

يذكران فوز الفيصلي على ناساف سيصب في مصلحة نادي الوحدات حيث سيخوض منافسات كأس الاتحاد الاسيوي وبحال خسارة الفيصلي بالمباراة الفاصلة يعني خوض الفيصلي كأس الاتحاد الاسيوي الذي حمل لقبه في مرتين متتاليتين 2005 و 2006 وحصل على الوصافة 2007 عندما خسر بالنهائي من شباب الاردن .