هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية
رياضة

الرمثا ينفرد بالصدارة مؤقتاً.. والاهلي ينجح في كسب البقعة

{clean_title}
الأنباط -

الانباط- عمر الزعبي

انجز امس الرمثا مهمة المنشية الصعبة بنجاح، عندما تغلب عليه على ارضه وبين جماهيره، بهدف دون رد، ليتصدر الدوري مؤقتاً، في إنتظار نتيجة مباراة الوحدات التي تلعب اليوم، بينما نجح الاهلي في كسب نقاط مباراة البقعة، عندما تغلب عليه بهدفين دون رد، وذلك في اطار الاسبوع 12 من دوري المحترفين.

في اللقاء الذي إحتضنه ملعب الامير علي في المفرق، حصد الرمثا نقاط المباراة كاملة من جعبة المنشية، بعدما تغلب عليه بهدف عن طريق النجم مصعب اللحام.

بدأت المباراة وسط حذر شديد، الرمثا فضل التمهل قليلاً قبل تحريك خطوطة الهجومية، حتى يكتشف نوايا خصمه، الذي انتظر ايضاً الرمثا للكشف عن نواياه.

الربع ساعة الاول من اللقاء، لم يسفر عن خطورة تذكر، التفت الفريقان نحو الحفاظ على الشباك، وكان الاسلوب التكتيكي هو الطاغي على الاداء، مما خفف  الخطورة على مرمى صلاح مسعد ومحمد الشطناوي.

الرمثا لم يرتقي للمستوى المطلوب، وظهر عدم الانسجام واضح على اداء المحترفين الجدد عيسى السباح واحمد عبدالحليم، الذين اكتفيا بالقيام بالواجبات دون الإنسجام مع اللاعبين، على العكس تماماً ظهر عدنان عدوس بمستوى طيب نال استحسان المدرب الروماني فلوريون موتروك.

بدوره لعب المنشية على الهجمات المرتدة،  على امل ان يستغل ابو عرقوب والمحترف ميشيل بصيص الفرص التي سنحت لهم، لكن لم تكن هناك هجمة حقيقة هددت مرمى الرمثا.

الخط الهجومي للرمثا استفاق قبل عشر دقائق من النهاية، عندما سدد شوكان تصويبه تصدى لها مسعد بنجاح، وليعود الحارس لينقض فريقه من هدف محقق، بعدما مهد عدوس كرة براسة لزميله الدوني، وصوبها قوية لكن مسعد تصدى لها بنجاح.

الشوط الاول لم يبوح بجديد، وبقيت مرمى الفريقان خالية من الاهداف، في وقت إمتلئت من الامطار، لينتهي بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني كان مهاجم المنشية ميشيل خطيراً امام مرمى الرمثا، وكانت تحركاته تربك الدفاع الذي فرض رقابة لصيقه عليه، مما قلل من خطورته.

انتظرت جماهير الرمثا الهدف كثيراً، لينجح مصعب اللحام في تسجيله، بعد طول انتظار، بعدما ارسل كرة عرضية قوية باغتت الدفاع وحارس المرمى، ودخلت شباك المنشية، محرز الهدف الاول لفريقه عند الدقيقة 56.

بعد الهدف شعر المنشية بقوة خصمه، وعزمه على تعزيزه بهدف ثاني، مما جعله يواصل نفس الاسلوب بالشوط الاول، واللعب على المرتدات.

مع مرور دقائق المباراة، امتلك الرمثا الكرة في وسط الميدان، مما جعله يمضي الدقائق بسلام ودون خطورة على مرمى الشطناوي، في وقت اصبح المنشية يلعب على الكرات الطويلة، والساقطة خلف المدافعين.

كاد المحترف العراقي للرمثا محمد جبار شوكان، ان يعزز تقدم فريقه، بعد تصويبة قوية تصدى لها صلاح مسعد بنجاح، وتصدى ايضاً لفرصة خطيرة لعيسى السباح، بعدما انفرد خلف المدافعين وسدد كرة سكنت احضانه.

الدقائق الاخيرة كانت خطيرة بعض الشيء على مرمى الرمثا، خصوصاً بعد انفراد المحترف ميشيل بالحارس، لكن الاخير استطاع ايقاف الكرة وابعادها قبل ان يصوبها ميشيل، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للرمثا، بهدف دون رد.

الفوز منح الرمثا ثلاث نقاط ثمينة، مكنته من التصدر مؤقتاً برصيد الى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد المنشية عند 12 نقطة.

بينما نجح الأهلي من اجتياز البقعة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس، على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الاسبوع الثاني عشر من الدوري.

وسجل ثنائية الأهلي بالشوط الثاني عبيدة السمارنة من نقطة الجزاء، ومحمود الوادي، الفوز رفع الأهلي رصيده الى (14 نقطة)، في المركز السابع، فيما تجمد رصيد البقعة عند (9 نقاط)، في المركز العاشر.