العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
رياضة

برشلونة ضيفاً ثقيلاً على بيتيس والريال يسعى للتعويض امام ديبورتيفو

{clean_title}
الأنباط -

 

مدريد – وكالات

 

يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على أرضية ملعب "بينتو فيامارين" وذلك لمواجهة ريال بيتيس، ضمن مباريات الجولة ال20 من الدوري الاسباني، حيث يدخل الفريق الكتالوني بقيادة المدير الفني "ارنيستو فالفيردي" لتحقيق الفوز والظفر بالثلاث النقاط والبقاء في الصدارة منفرداً برصيد 51 نقطة ويسعي لتوسيع الفارق إلى 12 مع أقرب منافسيه "اتلتيكو مدريد" صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة وبفارق 19نقطة عن غريمه التقليدي" ريال مدريد" الذي يحتل المركزالرابع برصيد 32 نقطة. وعلى الجانب الأخر من اللقاء يدخل ريال بيتيس بقيادة "كيكي سيتيين" وعينه على الثلاث نقاط للأقتراب اكثر إلى المنطقة الدافئة فى الترتيب، حيث انه يحتل المركز ال 13 برصيد 24نقطة فقط .  برشلونة لم يخسر في الدوري الاسباني هذا الموسم، هذه هي المرة الثالثة في المواسم التسعة الأخيرة التي وصل الى هذه المرحلة من دون تعرضه لهزيمة واحدة (كما في 2009/10 و 2012/13).  فازت ريال بيتيس بثلاثة من آخر أربع مباريات في الدوري الإسباني (وخسر1)، ومع ذلك فقد فى مباراة واحدة فقط من آخر 5 مباريات على أرضه وتعادل فى 2 وخسر فى 2 برشلونة لم يخسر في آخر 13 مباراة فى الدوري ضد ريال بيتيس حيث تعادل فى (3) وفاز فى (10)

ريال بيتيس لم يحافظ على شباكه نظيفة ضد برشلونة في الدوري الاسباني منذ سبتمبر 2002 يفتح الملعب التاريخي لريال مدريد سانتياجو بيرنابيو أبوابه لاستضافة مباراة الميرينجي ضد ديبورتيفو لاكرونيا، والتي ستقام في إطار الجولة 20 من الدوري الإسباني ، ويسعى لاعبو الفريق الملكي الخروج من دوامة النتائج السلبية بتحقيق الفوز على فريق الديبور، وذلك بعد خسارته فى لقاء فياريال بهدف نظيف، ثم التعادل مع سيلتا فيجو بنتيجة (2-2). ويرغب الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لريال مدريد تخطى عقبة ديبورتيفو لاكرونيا، لتخفيف الضغوط التى يتعرض لها فى الفترة الأخيرة بسبب تراجع نتائج الفريق، وبدأت الأحاديث حول رحيله عن تدريب الفريق فى الفترة المقبلة. يحتل ريال مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، متأخراً ب5 نقاط عن فالنسيا الثالث، و7 نقاط عن أتليتكو مدريد الوصيف، و16 نقطة كاملة عن برشلونة المتصدر، وهذا يعني أن لقب الدوري ابتعد عن البيرنابيو وأخذ طريقه إلى كتالونيا، لكن على الملكي أن يقاتل من أجل الخروج من النفق المظلم حتى يتسنى له المنافسة على دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا. على الجانب الآخر سيدخل فريق الديبور فى المركز ال 17 برصيد 16 نقطة ويأمل من الخروج من منطقة الخطر ليتقدم أكثر إلى المراكز المتقدمة فى جدود الترتيب. تقابل الفريقين على ملعب "سانتياجو برنابيو" فى 32 مواجهة فاز الملكي ب(27) وتعادل فى (4) وخسر مباراة وحيدة فى أكتوبر موسم 2004

ريال مدريد سجل 21 هدفاً في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا في المباريات الخمس الأخيرة على ملعب سانتياجو برنابيو ، بينما إستقبل في 4 فقط فى أخر خمس مباريات على نفس الملعب. ديبورتيفو لاكورونا فاز على ملعب "سانتياجو برنابيو" بـ(3) بطولات من أصل (6) كأس تيريزا هيريرا وكأس السوبر الإسباني عام 1995 وكأس ملك أسبانيا عام 2002فشل ريال مدريد في الفوز فى اخر (3) مباريات له منذ الفوز بكأس العالم للأندية ضد جريميو (1-0) - حيث أقل من موسم 2009 حيث فشل الميرنجي فى الفوز فى (4) مباريات على التوالي من دون فوز في الدوري الاسباني ( تحت قيادة جواندي راموس). فاز ديبورتيفو بنسبة 20٪ فقط من مبارياته في الدوري الاسباني تحت "كريستوبال بارالو" (وتعادل 2 وخسر2 وفاز6)، أي أقل من أقل من بيبي ميل (22.2٪ يفوز فى 5 وتعادل 2 وخسر2). فشل ريال مدريد في التسجيل آخر مباراتين له على ملعب "سانتياجو برنابيو" من الدوري حيث لم يسبق له لعب ثلاث مباريات متتالية دون تسجيل.