العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
رياضة

قمة محورية بين سان جيرمان وليون

{clean_title}
الأنباط -  باريس – وكالات

 

 

يهيمن سان جيرمان، حامل اللقب بين 2013 و2016، على الدوري هذه السنة، اذ يتقدم بفارق 9 نقاط عن ليون، ولم يخسر سوى مرة يتيمة امام ستراسبورغ. وبحال فوزه، سيبتعد سان جرمان 12 نقطة عن ليون، ليقطع بالتالي شوطا كبيرا نحو احراز لقبه السابع في تاريخه، فيما سيقلص ليون الفارق الى 6 نقاط بحال فوزه، ويعيد المنافسة والأمل لمرسيليا الثالث وموناكو الرابع. واستعاد ليون، حامل اللقب بين 2002 و2008، مستوياته السابقة، ولم يخسر سوى مباراتين ضد سان جيرمان بالذات ذهاباً بهدفين متأخرين وليل 1-2. واستعد الفريقان لهذه لمواجهة بفوزين صريحين، اذ اكتسح سان جيرمان الاربعاء ضيفه ديجون 8-صفر، في اكبر فوز له على ارضه في تاريخ الدوري، فيما عاد ليون بالنقاط من ارض غانغان، بهدفين للاعبيه من اصول جزائرية نبيل فقير وحسام عوار. وتألق مع سان جرمان مهاجمه البرازيلي نيمار القادم من برشلونة الاسباني في اكبر صفقة في تاريخ اللعبة (222 مليون يورو)، بتسجيله اربعة اهداف وتمرير كرتين حاسمتين. كما سجل المهاجم الاخر الاوروغوياني ادينسون كافاني هدفه الـ156 تحت الوان نادي العاصمة، ليعادل رقم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كافضل هداف في تاريخ النادي. وكان بمقدوره تحطيم الرقم ضد غانغان، لكن نيمار فضل تنفيذ ركلة جزاء في الشوط الثاني، في ظل صيحات الجماهير "كافاني، كافاني".

في المقابل، يعول ليون بشكل كبير على لاعب وسطه الدولي نبيل فقير، الذي سجل للمرة الاولى في اربع مباريات على التوالي في الدوري، ويتألق بشكل كبير في تشكيلة المدرب برونو جينيزيو. ولجأ الاسباني اوناي ايمري مدرب سان جرمان الى تعديلات في مباراته الاخيرة، فجلس المهاجم اليافع كيليان مبابي، الظهير البرازيلي داني الفيش، لاعب الوسط ادريان رابيو وقلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس على مقاعد الدبلاء، واتاح الفرصة للارجنتيني انخل دي ماريا صاحب هدفين ولاعب الوسط الالماني يوليان دراكسلر ومونييه.