عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III نمو صادرات المملكة من محضرات الصيدلة والألبسة حي الحسين .. حكاية مصرية مزجت الماضي بالحاضر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال رفح جنوب قطاع غزة أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة ما زلت أفكر في مضمون التصريح الحصري الذي قاله الفنان مارسيل خليفة للأنباط.. 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة غداً
عالم المرأة

5 عادات تسعد زوجك

{clean_title}
الأنباط -

عادة ما تنغمس المرأة في واجباتها الأسرية ومهامها المنزلية الكثيرة، الأمر الذي يؤدي إلى إهمال زوجها ومتطلباته بشكل قد يؤثر سلباً على حياتهما، ويفرغ علاقتها به من محتواها.

ومن الضروري أن تتجنب الزوجة إهمال زوجها، وأن تعمل على اتخاذ اجراءات تمكنها من الاعتناء بزوجها وإدخال السرور والراحة إلى قلبه. ومن هذا المنطلق فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 5 ممارسات يمكن للزوجة أن تسعد زوجها بها، على النحو التالي:

 

1-         التعبير عن حبك لزوجك بوسائل بسيطة

يمكنك أن تكتبي عبارة جميلة لزوجك وتتركيها في سيارته قبل أن يغادر المنزل إلى عمله في الصباح، فذلك سيجعل من يومه أكثر تفاؤلاً وإشراقاً.

 

2-         التعبير عن الشكر والامتنان

لكي تدخلي السرور إلى قلب زوجك وتحفزيه على المزيد من الإنجازات، حاولي أن تعبري عن شكرك وامتنانك له على كل ما يقوم به من أجلك ومن أجل أسرتك.

 

3-         المظهر الجميل والابتسامة المشرقة

لا بد من أن تكوني في أجمل مظهر لدى عودة زوجك من العمل وأن تستقبليه بابتسامة مشرقة تنسيه التعب، فالمظهر النظيف والمرتب يساهم بشكل كبير وفعال في إدخال السرور والبهجة إلى قلب زوجك بعد نهار طويل من العمل الشاق.

 

4-         المشاركة في نشاطاته المفضلة

حاولي أن تظهري اهتمامك بزوجك عن طريق مشاركته في بعض نشاطاته المفضلة، لأن هذا الأمر يساهم في تقريب المسافات بينكما، ويضفي على هذا النشاط متعة إضافية.

 

5-         المبادرة في تقديم المساعدة

في الكثير من الأحيان قد لا يفصح الزوج بحاجته إلى العون والمساعدة من قبل زوجته، وهنا يأتي دورك في المبادرة بعرض المساعدة عليه.