الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه
رياضة

سقوط الملكي بين حيرة مدريدية وشماتة كتالونية

{clean_title}
الأنباط -

مدريد – وكالات

 

 

تصدرت هزيمة ريال مدريد أمام فياريال في الليجا، أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة ، لتزداد محنة الفريق الملكي الذي يحتل المركز الرابع بفارق كبير جداً ومنذ سنوات طويلة لم يصل لها الفارق  خلف برشلونة، ونقطة وحيدة أمام إشبيلية صاحب المركز الخامس. وجاء عنوان صحيفة ماركا: "غير مفهوم .. العجز عن هز شباك المنافسين، يدين الفريق الأبيض". وعن الأداء الذي ظهر به الحارس أسينخو، قالت "انتصار تاريخي للغواصات بفضل الأداء البطولي الذي قدمه أسينخو أمام هجوم ريال مدريد". كما نقلت تصريحات زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي: "الكرة لا تدريد الدخول .. لا تريد الدخول، والوضع أصبح أكثر تعقيداً". وعلى الصفحة الأولى لصحيفة آس جاء العنوان: "بدون هدف.. بدون حظ.. بدون تفسير". وأضافت: "فورنالس منح الفوز الأول لفياريال على ملعب سانتياجو برنابيو". كما نشرت جزءً من حديث زيدان عقب انتهاء اللقاء: "خيبة أمل وهزيمة غير مستحقة، الكرة رفضت أن تدخل الشباك". وانتقل الحديث عن مباراة ريال مدريد للصحف الكاتالونية فجاءت صحيفة موندو ديبورتيفو، بعنوان: "أزمة.. سقوط ريال مدريد ليس له نهاية"، وتابعت "خسر أمام فياريال، وأصبح مهددًا بفقدان مقعده في دوري أبطال أوروبا". كما سلطت الضوء على مباراة برشلونة اليوم أمام ريال سوسيداد، وقالت "فالفيردي يريد كسر لعنة الأنويتا، سيذهب بكل ما يملك بعد 7 سنوات من عدم الفوز على ملعبهم في بطولة الدوري". وعلى الجانب الأيمن أشارت إلى تقديم مدافع البلوجرانا الجديد ياري مينا أمام جمهور الكامب نو. وعنونت صحيفة سبورت، وقالت: "انهيار.. ريال مدريد يسقط في برنابيو تحت صافرات الجمهور.. الفارق بينه وبين برشلونة قد يتسع لـ 19 نقطة". وتابعت: "برشلونة يسعى لتخطي التحدي القادم أمام ريال سوسيداد بملعب أنويتا".

يذكر ان ريال مدريد يمر باسوء فترة في تاريخ النادي حيث خسر الكلاسيكو امام الغريم برشلونة 3-0 وتعادل مع سلتا فيجو 2-2 وخسر من فيا ريال 1-0 وبالكأس تعادل مع نومانسيا 2-2 . ووجهت الجماهير النقد للفرنسي زين الدين زيدان وحملته المسؤولية على النتائج السلبية وجزء من النقد تحمله افضل لاعب بالعالم للعام الاخير البرتغالي رونالدو حيث يعتبر اكثر لاعب اضاع فرص حقيقة امام فيا ريال .