استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال و ممثل منظمة سبارك لبحث إطلاق برنامج STEP الهادف لصقل مهارات رواد الأعمال طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024
رياضة

بريستول يتأهب لمواجهة جوارديولا

{clean_title}
الأنباط -

الانباط - بعد تحقيق مفاجأة بالإطاحة بمانشستر يونايتد من كأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم، يدرك لي جونسون مدرب بريستول سيتي أنه توجد طريقة واحدة فقط لتحقيق إنجاز اكبر من ذلك، تتمثل في الانتصار على فريق بيب جوارديولا بعد ذلك.

 

وكانت الهتافات لا تزال تدوي بإستاد أشتون جيت الذي يلعب عليه الفريق المنتمي للدرجة الثانية بعد تغلبه 2-1 أمس الأربعاء في اللحظات الأخيرة على يونايتد، عندما وضعت قرعة الدور قبل النهائي الفريق في اختبار أكثر صعوبة.

 

ومكافأة بريستول على أحد أروع الليالي في تاريخه الممتد على مدار 123 عاما هي مواجهة مانشستر سيتي فريق المدرب جوارديولا والذي يعتبر محور حديث أوروبا في الوقت الحالي.

 

وسيحل سيتي ضيفا على بريستول في إياب الدور قبل النهائي في يناير/ كانون الثاني المقبل.

 

وبسؤال جونسون عن شعوره عن مواجهة أصعب اختبار في الكرة الانجليزية حاليا واللعب ضد فريق لم يخسر محليا هذا الموسم أجاب متحمسا "مذهل".

 

وقال "نتحرك للأمام الآن، لم نظهر احتراما مبالغا ليونايتد، الآن سنواجه مانشستر سيتي في مباراتي ذهاب وإياب وهذه فرصة أخرى للفريق لاختبار نفسه ضد الفرق الكبيرة، سيتي هو وحش انجلترا الآن".

 

ويتفوق سيتي على جميع منافسيه في الدوري الممتاز هذا الموسم لكن اللعب بإستاد اشتون جيت ربما يكون خادعا بعدما أصبح يونايتد رابع فريق من الدوري الممتاز يودع البطولة على يد بريستول.

* مشاهد مبهجة

 

 

 

ولو نجح بريستول في الخروج بفارق قليل في مباراة الذهاب بملعب الاتحاد، فإن فريق جونسون الشاب يمكن أن يسبب بعض المشاكل في الإياب في بريستول.

 

والمشاهد المبهجة التي احتفلت بهدف كوري سميث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع يعتقد جونسون أنها "ستظل عالقة في أذهان النادي لسنوات عديدة".

 

وقال جونسون الذي يحتل فريقه المركز الثاني في الدرجة الثانية "أعتقد أن الليلة هي الأفضل، والدي يقول دائما إنه أنجح مدرب في تاريخ بريستول، لذا ربما اقتربت منه بهذه النتيجة".

 

وأضاف "اللاعبون كانوا مذهلين، هذه مجموعة صغيرة السن ولديها حيوية وكفاءة حقيقية وكل منهم سيكون جزءا من التاريخ في بريستول".

 

ولابد أيضا من الإشادة بجهود جو برايان، وهو أحد خريجي أكاديمية النادي، الذي منح هدفه الرائع في الشوط الثاني التقدم للنادي قبل أن يدرك زلاتان إبراهيموفيتش التعادل من ركلة حرة بدت أنها ستلهم يونايتد للعودة.

 

لكن بريستول حافظ على آماله قبل أن يخطف الفوز عبر سميث في اللحظات الأخيرة.

 

ولم يستطع مورينيو، الذي كال المديح للاعبي بريستول للعبهم "مباراة العمر"، منع نفسه من الإشادة بالفريق الفائز لكنه واصل الحديث عن أنه كان "محظوظا" بعدما نجا من تسديدتين من ابراهيموفيتش وماركوس راشفورد في إطار المرمى.

 

لكنه اعترف أنها كانت ليلة بريستول ووصفها بأنها "ليلة رائعة لكرة القدم".