استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال و ممثل منظمة سبارك لبحث إطلاق برنامج STEP الهادف لصقل مهارات رواد الأعمال طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024
رياضة

صدام جديد بين البايرن ودورتموند في كأس ألمانيا

{clean_title}
الأنباط -

 برلين – وكالات

 

 

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الألمانية حلقة جديدة في مسلسل الصراع  بين الغريمين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض ، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس ألمانيا، وذلك ضمن خمس مباريات ينتمي طرفيها لدوري الدرجة الأولى. وتأتي مباراة القمة المقررة على ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ، بعد انتصارين متتاليين حققهما دورتموند تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر شتوغر، كان لهما دور بالتأكيد في تجديد ثقة الفريق بعد سلسلة من الكبوات. وقال شتوغر الذي قاد دورتموند لانتصارين متتاليين أمام ماينز وهوفنهايم: "لنرى ما يمكننا تحقيقه في ميونيخ. دائماً ما تحمل هذه المباراة الإثارة وبالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا بالتأكيد لدينا الفرصة." وتجدر الإشارة إلى أن لقاء القمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لم يغب عن منافسات بطولة الكأس منذ عام 2012. وتغلب دورتموند على بايرن في عقر داره في الدور قبل النهائي للبطولة في كل من عامي 2015 و2017 وواصل المشوار حتى توج باللقب في الموسم الماضي لكنه خسر في النهائي عام 2015 أمام فولفسبورغ. أما بايرن ميونيخ، فقد تغلب على دورتموند في نهائي الكأس في كل من عامي 2014 و2016، لكنه خسر أمامه في 2012. وفي المواجهة الأخرى التي جمعت بينهما ضمن بطولة الكأس خلال الأعوام الأخيرة، فاز بايرن على غريمه في دور الثمانية لنسخة 2013 ثم واصل المشوار حتى توج باللقب إثر الفوز على شتوتغارت في النهائي، وذلك ضمن الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن في ذلك العام تحت قيادة المدير الفني يوب هاينكس، الذي عاد من الاعتزال ويتولى مسؤولية الفريق حالياً.شالكه – كولن  وسجل شالكه هدفين متأخرين ليفلت من الهزيمة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت ويتعادل معه 2-2 ، وهو ما حسم انفراد شالكه بالمركز الثاني في البوندسليغا مع نهاية النصف الأول من الموسم.

ولكن مع تأخر شالكه بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر، تبدو بطولة الكأس هي الفرصة الأفضل أمام شالكه من أجل المنافسة للوصول إلى منصة التتويج هذا الموسم. وقال باستيان أكزيبكا مدافع شالكه قبل المباراة أمام كولون "نود قطع الخطوة المقبلة في بطولة الكأس، ولكن علينا تخطي مباراة صعبة." ونجح كولن أخيراً في تحقيق الانتصار الأول له في البوندسليغا هذا الموسم من خلال الفوز على فولفسبورغ 1 - صفر أمس الأول السبت، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام شالكه الذي تعادل معه 2-2، في آخر مباراة لكولن تحت قيادة المدرب بيتر شتوغر. ويشهد دور الستة عشر ببطولة الكأس مواجهة قوية أخرى بين مونشنغلادباخ وليفركوزن، صاحبي المركزين السادس والرابع في البوندسليغا، على الترتيب، كما يلتقي فيردر بريمن مع ضيفه فرايبورج بعد أن أهدر كل منهما فرصة الفوز في البوندسليغا أمس الأول السبت. فقد تعادل فيردر بريمن مع ماينز 2 - 2 وفرايبورغ مع مضيفه أوغسبورغ 3 -3 . وقال نيكلاس مويساندر مدافع بريمن "إنه أمر جيد أن المباراة المقبلة قريبة. نود الدخول في الإجازة الشتوية بمعنويات عالية."