استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالمدير العام لمركز تطوير الأعمال و ممثل منظمة سبارك لبحث إطلاق برنامج STEP الهادف لصقل مهارات رواد الأعمال طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية عمرو موسى رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والإبتكار دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024
رياضة

يوفنتوس وروما يتطلعان لتفادي المفاجآت

{clean_title}
الأنباط -

 

الانباط - روما - وكالات

 

صب الترشيحات بشكل كبير لصالح فوز كل من يوفنتوس وروما، وتأهلهما دون عناء إلى دور الثمانية ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، لكن على الفريقين في الوقت نفسه التحكم في الجهد والطاقة تأهبا للقاء المرتقب بينهما يوم السبت المقبل في الدوري الإيطالي. وتختتم منافسات دور الستة عشر لكأس إيطاليا  اليوم بلقاء أتلانتا مع ساسولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى.

وواصل يوفنتوس، المتوج بثنائية الدوري والكأس في المواسم الثلاثة الماضية، استعراض قوته خلال المباراة التي فاز فيها على بولونيا 3 ـ0 ، حيث حافظ بذلك على شباكه نظيفة للمباراة السادسة على التوالي. وقال ماسيميليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس: "الحالة المثالية ليوفنتوس لن تستمر بالضرورة ، لذلك نحن بحاجة إلى التماسك ومواصلة الفوز بالمباريات.. نحقق ما نحققه الآن لأن الفريق ككل مستمر في العمل الجاد". ويرجح أن يتبع أليجري سياسة المداورة في اختيار تشكيلته للمباراة، في ظل التأهب للقمة المرتقبة أمام روما في الدوري الإيطالي. وكافح روما أمام كالياري قبل أن يخطف هدف الفوز عن طريق فيدريكو فازيو، في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما. وقال المدافع الأرجنتيني فازيو: "علينا فقط التركيز على أنفسنا والقيام بمهمتنا، حصدنا النقاط الثلاث للمباراة (كالياري) لذلك نشعر جميعا بالسعادة، والمباراة الأكثر أهمية الآن هي المباراة المقبلة. ويشهد دور الثمانية ديربي ميلانو بين إنتر ميلان وجاره ميلان في 27 ديسمبر الجاري، بينما يلتقي لاتسيو مع فيورنتينا في 26 من الشهر نفسه في العاصمة روما. وتقام المباراتين الأخيرتين بدور الثمانية في الثاني والثالث من يناير المقبل بينما تقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب في أواخر يناير وفبراير ، على أن يقام نهائي الكأس في العاصمة روما في التاسع من مايو. وكشفت تقارير صحفية أن ادارة يوفنتوس الايطالي غاضبة من قيام "ماريانو" وكيل أعمال وشقيق نجم الفريق باولو ديبالا بالاجتماع مؤخرا مع مسؤولين من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. ووفقا لصحيفة كوريرا ديلا سيرا فإن إدارة يوفنتوس علمت بالأمر من خلال الصور التي نشرتها صديقة شقيق اللاعب الأرجنتيني على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت الصحيفة إن ماريانو أخبر شقيقه باولو إن هناك فرصة كبيرة بالنسبة له للانضمام لسان جيرمان الموسم المقبل، كبديل للنجم البرازيلي نيمار المتوقع رحيله لريال مدريد. وتراجع مستوى ديبالا مع يوفنتوس مؤخرا وهو ما جعل المدرب ماسيمليانو أليجري يجلسه على مقاعد البدلاء ما دفع تقارير للتحدث عن امكانية رحيل اللاعب عن البيانكونيري الصيف المقبل. يذكر أن اسم ديبالا ارتبط بأندية كبيرة أخرى مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.