العيسوي: الأردن بمواقفه الثابتة وشمولية وواقعية رؤيته جعلته مرجعية في التعاطي الدولي والأممي مع قضايا المنطقة والإقليم التربية تلغي تعميما بحظر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المياه تعقد ورشات عمل توعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في ديرعلا والمفرق أ.د.ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية حاضنة أعمال mySTARTUP تهيئ شركات ناشئة لتقديم أفكارها أمام مستثمرين مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال نشر جداول الناخبين النهائية الأربعاء المقبل تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي اتحاد نقابات العمال يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية إصدار جدول مباريات دوري الشباب لكرة القدم "تجار الكهرباء" تطالب بالإسراع بإنجاز تعليمات ترشيد الطاقة الاقتصاد الرقمي تطلق شبكة وطنية لتقنية البلوك تشين"Blockchain "لتعزيز الثقة والشفافية في خدمات الحكومية انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي 40 قرشا توسیع اعتماد مختبر الرقابة الدوائية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء صدور نظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين داخل المملكة وخارجها غرف العمليات في مستشفى الكندي .. نموذج سياحي وطني وعالمي صدور تعليمات المكاتب العاملة في استقدام العاملين غير الأردنيين في المنازل بايدن يدعو لحظر نوع السلاح المستخدم بمحاولة اغتيال ترمب البلقاء التطبيقية تعلن عن برنامج تخريج الفوج الرابع والعشرون من طلبتها " فوج اليوبيل الفضي 10شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
عربي دولي

جيش اميركي "الكتروني" في ساحات المعارك

{clean_title}
الأنباط -

 اعلن مسؤولون اميركيون، الاربعاء، ان الجيش الاميركي يعتزم في وقت قريب ارسال فرق من المحاربين 'الالكترونيين' الى ساحات المعارك، اذ تتطلع العسكرية الاميركية بشكل متزايد لاخذ المبادرة الهجومية ضد شبكات الكومبيوتر التابعة لاعدائها.

وقال الكولونيل روبرت ريان خلال لقاء مع الصحافيين في قاعدة عسكرية في هاواي انه في حين ان مهمة الجيش بشكل عام هي 'الهجوم والتدمير'، فان مهمة الجنود الالكترونيين تختلف قليلا.

واضاف 'التدمير ليس هو الهدف العام، كيف بامكاني ان أقوم بالتاثير بوسائل غير حركية، كيف بامكاني الوصول وخلق الارباك وكسب السيطرة؟'.

وقال الكولونيل ويليام هارتمان من القيادة الالكترونية في الجيش الاميركي انه تم دمج الجنود الالكترونيين مع فرق المشاة قبل ستة اشهر، وسوف يتم وضع خطط عمليات لهم بحسب حاجة القادة.

ويجري الجيش الاميركي منذ ثلاث سنوات تدريبات على عمليات كهذه في مركز ضخم في جنوب كاليفورنيا.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فان القيادة الالكترونية الاميركية او 'سايبركوم' عملت سابقا على وضع 'اجهزة مزروعة' في شبكات تنظيم داعش الارهابي، بحيث تسمح للخبراء بمراقبة تصرفات افراد التنظيم وبالتالي تقليد او تغيير رسائل قادتهم من اجل دفعهم لارسال محاربيهم عن غير قصد الى مناطق ستتعرض لغارات جوية.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب امر البنتاغون في آب الماضي بضم القيادة الالكترونية الى قيادته الخاصة في اشارة الى اهميتها المتزايدة. (بترا)