دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

استراحة رياضية جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 البطولة الاسيوية ..أعداد وهمة قوية

تعود كرتنا الاردنية من جديد للمشاركات الاسيوية تحمل معها الكثير من الذكريات الجميلة والارتباط الوثيق مع الالق والانجازات ..يعود الفيصلي العريق يحمل على عاتقه مهمة تحقيق اول مشاركة رسمية في البطولة الاهم دوري الابطال ان تمكن من اجتياز عقبة ناساف في اوزبكستان ..تلك البطولة التي لم يسبق ان خاض غمارها فريق اردني من قبل ...وعلى الطرف الاخر يدخل العريق الاخر الجزيرة منافسات بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في مجموعة صعبة ضمته الى جانب نخبة الفرق العربية ..وهناك من بعيد ينتظر الوحدات النجاح في اجتياز الفريق الاوزبكي ليحجز مكانه في البطولة ليكون التمثيل الاردني كبيرا وفاعلا ..وهنا نؤكد على حقيقة على فرقنا الثلاثة ان تدركها بان البطولات الاسيوية باتت تحتاج الى اعداد وجهد واهتمام ان ارادات تكرار انجازات سابقة جميلة حققها الفيصلي وشباب الاردن ..فهل نستعيدها ؟!!

غرب اسيا يستعيد حضوره

الحرص الذي ابداه الامير علي بن الحسين لعقد اجتماع اتحاد غرب اسيا لكرة القدم في البحر الميت ساهم باعادة الروح لهذا الاتحاد وأحياء نشاطاته من جديد بعد ان شهد الاجتماع الاخير حضورا لافتا من اعضاء الاتحاد الذين حرصوا على احياء نشاطاته الكروية ومواصلة تنظيم البطولات وخصوصا تلك التي تعني بالفئات العمرية المختلفة ..ولقد نجح الامير علي بمسعاه الجميل وبقي ان نرى النتائج على ارض الواقع .

باقة ورد

احترام القرار

اكثر ما يثير اعجابي بالكابتن جمال محمود المدير الفني لفريق الوحدات تصديه باستمرار لاي عمل فيه من التحدي الكثير فهو تسلم الاخضر في وقت كان فيه الفريق في حالة انهيار كامل بعد النتائج المتواضعة التي حققها في البطولتين المحلية والاسيوية واستطاع ان يعيده الى وضعه الطبيعي اليوم ..ابو بهاء يحترم عمله ويرفض ان يوجه قراره اي انسان ومن هنا جاء نجاحه   .

استراحة المحارب  

صحيح ان المدرب اسامه قاسم لم يكمل مشواره مع الاهلي لكن الصحيح ايضا انه عمل وبذل الكثير من اجل وضع الفريق في مكانه لائقة ..اصاب واخطأ لكنه في النهاية كسب محبة الجميع واكد حاجة المدرب الوطني لاخذ المزيد من الفرص للكشف عن مواهبه لا سيما وان قاسم سبق وان نجح بقيادة فريق المنشيه في الموسم الماضي بعد ان حقق معه المركز الرابع خلف فرق الخبرة    .

حيادية مطلقة

قرار الكابتن جمال ابو عابد بمتابعة تدريبات الفرق الاربعة المتاهلة الى الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاردن ينسجم تماما مع منصبه مديرا فنيا لمنتخبنا الوطني حتى يكون على معرفة بالمستوى الفني للاعبين وخصوصا من سيقع عليهم الاختيار لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة بعد التاهل الى نهائيات اسيا ..بقي ان نتمنى عليه متابعة المواهب الشابة التي برزت حتى لا يفوتها الاختيار       .

يهزم الصعاب ويحقق الالقاب

يثير في النفس الاعجاب ان ترى انسانا يتغلب على كل ظروفه الصعبة والقاسية بعد ان تعرض للاعاقة منذ الصغر لكنه ابى ان يستسلم لواقعه الاليم فكان ان انخرط بالرياضة ومارس رياضة رفع الاثقال عبر اتحاد المعوقين وشارك في كل البطولات الاولمبية والدولية وحقق خلالها انجازات كبيرة اخرها كان بحصوله على الميدالية الفضية لبطولة العالم لرفع الاثقال للمعوقين التي اقيمت ف المكسكيك قبل ايام ..هو البطل النشمي عمر قراده الذي اكد ان الارادة تصنع المستحيل    .

النشميات امام امتحان تاريخي

الان وبعد ان اجريت مراسم سحب قرعة بطولة اسيا الكروية لمنتخبات السيدات القادمة في عمان بعد اشهر قليلة بات منتخب النشميات على المحك مطالبا بان يبذل الكثير من الجهد والعمل والاعداد للظهور بالصورة المشرفة امام نخبة منتخبات اسيا وذلك لتحقيق الامنية والانجاز التاريخي بالتاهل الى نهائيات بطولة كأس العالم القادمة لا سيما وان منتخبنا سخوض البطولة على ارضه وجمهوره وعليه ان يستثمر هذا الوضع لمصلحته ليكون اول منتخب نسوي يحقق هذا التميز    .

على قدر المحبة

الشيخ سلطان العدوان    : عودة الفيصلي الى البطولات الاسيوية من بوابة البطولة الاهم دوري الابطال يفترض ان تتناسب تماما مع الانجازات الكبيرة التي حققها الازرق في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي والظهور المشرف في البطولة العربية الاخيرة في مصر الامر الذي يرتب عليكم مواصلة الدعم ليكون الفريق عند حسن ظن عشاقه  به    .

محمد المحارمة  : يفترض ان تكون مشاركة الجزيرة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لهذا العام اكثر قوة وفعالية ورغبة في تحقيق نتائج أفضل بكثير من تلك التي حققها في اخر مشاركة له ولم تكن بحجم طموحات عشاق الاحمر ..لا سيما وان الفريق يعد الان في قمة مستواه ولا ينقصه سوى مواصلة الدعم وتوفير الاستعداد المناسب لتلك البطولة     .   

الحكام الاجانب يفرضون الاحترام !!! 

في مباراة الفيصلي والجزيرة الاخيرة ببطولة كاس الاردن قام حكم المباراة الاماراتي باحتساب ركلتي جزاء للفريقين الاولى سجلها الجزيرة والثانية ضاعت على الفيصلي الى جانب طرد لاعب من الفيصلي الى جانب اشهاره بعض البطاقات الصفراء بحق لاعبي الفريقين ..ورغم ذلك تقبل اللاعبون القرارات بكل ادب واحترام دون ان تصدر عنهم ولا عن جمهورهم اية مظاهر احتجاج ..صدقوني لو ان احد حكامنا قام باحتساب تلك الاخطاء فلربما لم ينم في بيته حتى اليوم ..السؤال ليش ؟؟!!

دموع دراغان الغالية !!!

يبدو ان المدير الفني لفريق الفيصلي الصربي دراغان شعر بان وجوده مع الازرق لم يخدم توجهات الفريق بالمنافسة على القاب البطولات ولهذا كان حزينا جدا بعد خسارة الفريق الاخيرة امام الجزيرة في ذهاب قبل نهائي الكاس والمح الى رغبته بالاستقالة ...رغم ان الرجل وللامانة تسلم الفريق في وقت عصيب وتحمل غياب اللاعبين الخمسة الذين اوقفهم الاتحاد الاسيوي ورغم ذلك عاد الازرق للانتصارات قبل ان يخسر امام الجزيرة ...نصيب !!!