دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

مواجهة ديربي انجلترا قد تحسم الصراع

{clean_title}
الأنباط -

مواجهة ديربي انجلترا قد تحسم الصراع

لندن - وكالات

عندما تنطلق منافسات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء اليوم ستتوجه الأنظار بشكل كبير نحو مواجهة الديربي المرتقبة بين مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد مساء غد، حيث ربما تحسم الصراع على اللقب هذا الموسم بشكل كبير.ويحتل السيتي الصدارة حاليا بفارق ثماني نقاط أمام أقرب منافسيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، ويتطلع مان سيتي إلى توسيع الفارق إلى 11 نقطة بينما ربما تشكل مباراة الأحد المقررة على ملعب "أولد ترافورد"، الفرصة الأخيرة ليونايتد لعرقلة جاره وتجديد الصراع بشكل حقيقي على اللقب هذا الموسم.وأحكم مانشستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني جوسيب جوارديولا، قبضته على الصدارة بعد أن حقق 13 انتصارا متتاليا، في إطار إجمالي 14 انتصارا له حتى الآن مقابل تعادل واحد وبدون أي هزيمة. وحصد مانشستر سيتي 43 نقطة من إجمالي 45 نقطة متاحة في 15 مباراة، ويتطلع لتحقيق الفوز الثمين على يونايتد في عقر داره ليرفع رصيده إلى 46 نقطة، موسعا الفارق الذي يحلق به في الصدارة إلى 11 نقطة حيث يحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 35 نقطة. وقال كيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" لدى سؤاله عن مدى أهمية الفوز على يونايتد: "هذا سيعني أننا تقريبا نتمتع بأفضلية أربع مباريات.. هو فارق جيد لكنه لا يعني شيئا الآن". وتلقى السيتي مساء الأربعاء أول هزيمة له في كل المسابقات، حيث خسر أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 1 / 2 في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أراح خلالها جوارديولا عدة لاعبين أساسيين. ويتطلع مانشستر سيتي إلى الانتصار الرابع عشر على التوالي في الدوري ليحطم الرقم المسجل باسم كل من أرسنال في موسم 2001 / 2002 وتشيلسي في الموسم الماضي. لكن مهمة الفريق لن تكون سهلة بالتأكيد أمام مانشستر يونايتد، الذي لم تهتز شباكه سوى بتسعة أهداف هذا الموسم بالمسابقة، وهو الرقم الأقل بين جميع فرق الدوري، كما أن يونايتد حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 40 مباراة متتالية على ملعبه، وكانت آخر هزيمة له في أولد ترافورد، على يد سيتي الذي تغلب عليه 2 / 1 في أيلول 2016. وسيفتقد مانشستر يونايتد ومديره الفني جوزيه مورينيو، جهود لاعب خط الوسط بول بوجبا، الذي يخضع لعقوبة الإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده في المباراة التي انتهت بالفوز على أرسنال 3 / 1.
كذلك ربما يفتقد مانشستر سيتي جهود عنصر مهم في خط الوسط، حيث قال جوارديولا إن ديفيد سيلفا تعرض لإصابة، لم يكشف عن طبيعتها، خلال المباراة أمام وست هام.وتشهد مباريات المرحلة يوم غد مواجهة ديربي أخرى تجمع بين ليفربول وضيفه إيفرتون. ويتفوق ليفربول بفارق كبير أيضا على جاره، حيث يحتل المركز الرابع بفارق 11 نقطة أمام إيفرتون صاحب المركز العاشر.ويتطلع سام ألاردايس، المدير الفني الجديد لنادي إيفرتون، إلى إنهاء السلسلتين، وقد أراح العديد من عناصره الأساسية خلال مباراة أمام أبولون ليماسول القبرصي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بالدوري الأوروبي ،.ومع ذلك ، حقق إيفرتون الفوز بثلاثية نظيفة ، وهو ما يمنح الفريق ثقة إضافية قبل مواجهة ليفربول.أما تشيلسي صاحب المركز الثالث فيتطلع إلى الاستفادة من صدام قطبي مانشستر، وتقليص الفارق من خلال مباراته أمام وست هام ، بينما يسعى أرسنال لاستعادة توازنه عندما يحل ضيفا على ساوثهامبتون.وتشهد باقي مباريات المرحلة، لقاء توتنهام مع ستوك سيتي وواتفورد مع بيرنلي وبورنموث مع كريستال بالاس وهيديرسفيلد مع برايتون ووست برومويتش ألبيون مع سوانزي سيتي ونيوكاسل مع ليستر سيتي.