دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا
رياضة

الجزيرة يهزم الفيصلي في ذهاب نصف نهائي كاس الاردن

{clean_title}
الأنباط -

الجزيرة يهزم الفيصلي في ذهاب نصف نهائي كاس الاردن

 

الانباط-عمر الزعبي

 

 

اقترب الجزيرة من التاهل الى نهائي كاس الاردن، بعد فوزه في لقاء الذهاب على صاحب الارض الفيصلي، بهدفين دون رد،   في اللقاء الذي جمعهما امس على ارضية ملعب ستاد عمان الدولي، في اطار ذهاب نصف النهائي لبطولة كاس الاردن.

 

انطلق اللقاء وسط حضور جماهيري كبير من جانب الفيصلي، الجزبرة كعادته بحث عن استغلال الدقائق الاولى، ومباغته صاحب الارض، وذلك ما وصل اليه، عندما استغل حماس الفيصلي، واعتمد على سرعة التعمري، وفي اول كرة وصلت للتعمري، انفرد بها امام الحارس، قبل ان يعرقله المدافع عمار ابو عليقة، ليعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء للجزيرة، ويمنح بطاقة حمراء لابو عليقة، مما عقد المهمة، خصوصاً بعدما نفذ موسى التعمري ضربة الجزاء بنجاح، واضعاً فريقه بتقدم مريح عند الدقيقة 7 .

 

لم تكن هناك ردة فعل من جانب الفيصلي، حيث كان اللاعبين فاقدين تركيزهم عند امتلاك الكرة، بالاضافة الى الاخطاء الدفاعية الفادحة، التي كلفت الفريق تلقي الهدف الثاني، بعد انطلاقة سريعة من التعمري، من الجهة اليسرى، ارسلها عرضية لطنوس، الذي لم يجد الرقابة الدفاعية، و وضع الكرة في شباك معتز ياسين، عند الدقيقة 12.

 

الازرق لم يكن يتوقع هذا السيناريو الغريب، علامات التعجب كانت واضحة على المدرب الكرواتي دراغان، الذي لم يتعلم من منافسيه، بضرورة وضع رقابة على اخطر اللاعبين التعمري، وعدم معالجة الثغرة الدفاعية.

 

هجوم الفيصلي ظهر في منتصف الشوط الاول، عندما تحرك الزوي ولوكاس والرواشدة، وظهر الهدواء على احمد سريوة والمتألق دومنيك، من خلال تناقل الكرة، وتهديد مرمى الجزيرة، وجرب الزوي حظة من تسديدة قوية خارج المنطقة، مرت بجانب المرمى.

 

هدأت المباراة مع مرور الوقت، البداية القوية والمجهود البدني الذي بذله الطرفان، نال من نصيب اللاعبين، عندما استقرت الكرة وسط الميدان، دون فرص تذكر سوى تسديدة على الطائر لليبي الزوي، مرت ايضاً بجانب القائم الايمن، لينتهي الشوط الاول بتقدم الجزيرة بهدفين.

 

في الشوط الثاني بحث الفيصلي عن تقليص الفارق، واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للفيصلي مع مطلع الشوط، ليفشل لوكاس في وضع الكرة في الشباك، مفوتاً على فريقه فرصة تقليص الفارق.

 

الفيصلي رغم اهدار ركلة الجزاء، واصل الضغظ وظهرت صحوته الحقيقية عندما هدد مرمى الجزيرة في اكثر من مناسبة، لكن تالق الحارس الزعبي حرم اللاعبين في كثير من المواقف .

 

دومنيك كان الافضل من جانب الفيصلي، في بناء الهجمات والتسديدات وتنويع الكرات، ابرزها راسية ابعدها الزعبي، ثم عاد ذات اللاعب ليسدد كرة قوية، ارتطمت بالقائم.

 

بدوره الجزيرة لم يكل عن الهدوء، و استمر في التهديد، ابرزها تسديدة علاء الشقراء من ضربة ثابته، التي ابعدها الحارس ياسين بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للجزيرة على الفيصلي، في انتظار مباراة العودة التي تقام الاسبوع المقبل.