التربية تطلق البرنامج الوطني "بصمة" وزير المياه والري يلتقي مجموعة المطار الدولية اصابات طفيفة اثناء اعمال صيانة محطة مياه الزعتري شاهر حمدان رئيسا لجمعية وكلاء السياحة والسفر وابو ذياب نائبا للرئيس البنك الإسلامي الأردني ينظم حملة للتبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع "تطوير الأعمال للشركات الناشئة" العمال الأردني يبارك للجبهة الشعبية في فرنسا والعمال في بريطانيا فوزهما، ويدعوهما الى تصحيح السياسات تجاه الصراع العربي الاسرائيلي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة "الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والتبغ للسنوات 2023-2025 إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستمر في توسيع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي على طريق عمان إربد توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول أول قمر اصطناعي صيني للاتصالات يعمل بالدفع الكهربائي بالكامل يبدأ خدماته التشغيلية الشمالي يبحث مع سفراء رابطة أمم جنوب شرق آسيا " آسيان " تعزيز التعاون الاقتصادي من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني 9241 طالبا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
محليات

ألفا كوندي يفتح آفاق التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية مع المملكة

{clean_title}
الأنباط -

زار اكاديمية الشرطة الملكية و"الزراعة" والكلية العسكرية الملكية و مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير

 

  عمان – الأنباط

 

زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي أمس، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(كادبي).

وكان في استقباله مدير عام المركز العميد المهندس محمد الهباهبه والرئيس التنفيذي لمجموعة كادبي الاستثمارية المهندس صخر العجلوني وجمع من موظفي المركز والشركات.

ورحب العميد المهندس الهباهبة بالضيف ثم استمع الى إيجاز عن المركز وشركاته وضح فيه الدور الذي يضطلع به المركز، من حيث تصميم وتطوير المعدات وفحصها ثم تحويلها إلى الشركات لغايات الانتاج الكمي وفقاً لإختصاص كل شركة.

وتلى الايجاز جولة ميدانية إطلع فيها رئيس جمهورية غينيا على امكانيات الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة بالاضافة إلى الشركات المصنعة لتجهيزات الجندي في الميدان من الخوذ والستر الواقية من الرصاص، وفي مجال قطاع الأسلحة والذخائر اطلع على مسدس عيار (9) ملم والبندقية الهجومية عيار (5,56) والحراب العسكرية على اختلاف أنواعها بالاضافة إلى مشاريع تعديل الأسلحة العاملة في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي.

واستعرض الضيف خلال الزيارة معرض منتجات المركز، حيث استمع الى ايجاز مفصل اثناء التجوال من مدير عام المركز عن آليات الوشق العادية والمصفحة وآليات النمس متعددة الأغراض وآليات الحارس المصممة لاستخدام حرس الحدود وآليات الوحش ذات الاستخدام العسكري والأمن الداخلي ضمن خطة المركز لتزويد الأجهزة الأمنية بالمنتجات التي تلائم متطلباتها وفقاً لاحتياجاتها العملياتية.

وفي نهاية الزيارة عبر رئيس جمهورية غينيا عن إعجابه بالمستوى التكنولوجي الذي شاهده في المركز وشركاته من خلال عرض المنتجات المختلفة.

وأكد ضرورة فتح آفاق التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية، مشيداً بالجهود المبذولة من كافة المعنيين في المركز والشركات.

في اكاديمية الشرطة الملكية

وزار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي أمس اكاديمية الشرطة الملكية،وكان في استقباله امر الاكاديمية العقيد الدكتور مخلد الزعبي.

وقدم آمر الاكاديمية للضيف ايجازاً حول ابرز مهام وواجبات اكاديمية الشرطة الملكية والدور الذي تقوم به في الارتقاء بعمل رجال الامن العام من خلال اشراكهم بمختلف الدورات الشرطية والأمنية والعلمية والتي تؤهلهم وتكسبهم مزيداً من العلوم والمعارف الشرطية بما ينعكس ايجاباً على سير العمل الشرطي والارتقاء به، حيث باتت الاكاديمية بذلك مقصداً لنهل هذه العلوم من مختلف الدول الصديقة والشقيقة.

كما قدم العقيد الزعبي ايجازاً عن برامج الماجستير والدكتوراه التي تمنحها الاكاديمية بالتعاون مع جامعة مؤتة في مختلف المجالات والتخصصات الشرطية والامنية والقانونية للراغبين من داخل المملكة او خارجها.

واعرب كوندي عن أمله بفتح آفاق التعاون المشتركة في المجالات الشرطية والامنية وتبادل الخبرات ونقلها بين البلدين الصديقين، معرباً عن تقديره لما شاهده من تقدم وتطور وصلت اليه المملكة في مختلف المجالات الشرطية والامنية.

في زيارة للكلية العسكرية الملكية

وزار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي أمس، الكلية العسكرية الملكية، حيث كان في استقباله آمر الكلية العميد الركن سلامة العثمان.

ورحب العميد الركن العثمان بالضيف، واستمع إلى إيجاز عن المهام والواجبات التي تقوم بها الكلية، وآلية اختيار التلاميذ فيها والبرامج التدريبية التي تنفذها، كما شاهد فيلماً وثائقياً يبين مسيرة الكلية وتاريخها المشرف ودورها في إعداد وتأهيل الضباط في القوات المسلحة الأردنية والجيوش الشقيقة والصديقة.

وفي نهاية الزيارة تم تكريم الضيف بحضور عدد من ضباط الكلية العسكرية الملكية.

في زيارة للزراعة

كما اطلع رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي والوفد المرافق خلال زيارته أمس وزارة الزراعة، على التجربة الأردنية في مجال الزراعة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها الرئيس الغيني إلى المملكة.

واستمع الرئيس الغيني من وزير الزراعة الدكتور خالد حنيفات بحضور كبار موظفي الوزارة إلى إيجاز عن واقع الزراعة في الأردن ومراحل تطورها وتجربة الأردن في مجال إدارة المصادر المائية وتوظيفها في مجال الزراعة.

وقال إن الأردن حقق رغم الجفاف وشح الموارد مستوى مرتفعاً في مؤشرات الأمن الغذائي وقدرة عالية على التكيف مع التغيرات المناخية وفي إدارة الموارد الطبيعية.

وأشار الحنيفات إلى أن الأزمات الإقليمية في المنطقة وما رافقها من هجرات قسرية شكلت عبئاً إضافياً على الموارد الطبيعية، مبيناً مستوى تأثيرها على خطوط التجارة الدولية وإسهامها في خفض قدرة المنتج الأردني في الوصول للأسواق المحيطة والأسواق العالمية على حد سواء.

وأكد أن قصة النجاح الأردنية تعود للنهج الرشيد في إدارة الموارد والتحول نحو الزراعات ذات العائد المرتفع واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري.

وأبدى الرئيس الغيني إعجابه بالتطور الكبير في مجال الزراعة رغم شح الموارد المائية وقدرته على توظيف مصادر المياه معرباً عن أمله في فتح آفاق التعاون المشترك في المجالات الزراعية.