اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول الفراية: الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين أبوغزاله يستقبل وزير الخارجية التونسي ويبحث تعزيز التعاون بين الجانبين رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو منع إقامة فعالية دُعي لتنفيذها أمام المسجد الحسيني الجمعة أبو علي: الضريبة تواصل تطوير إجراءاتها الداعمة للصناعة والاستثمار مجلس ادارة المدن الصناعية يلتقي مستثمري مدينة الحسن الصناعية ويشهد افتتاح استثمار غذائي افتتاح مشروع الخلايا الكهروضوئية الخاص بغرفة تجارة عمان المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش مستقبل سوق رأس المال وزير الاستثمار يختتم جولة في الصين ‏واشنطن تستضيف اجتماعاً رفيع المستوى لبحث آليات الاستثمار وإعادة الإعمار في سوريا جرش تستقبل جماهير النشامى لمتابعة مواجهة الأردن والأرجنتين في أجواء وطنية وتاريخية تعديلات الضمان الاجتماعي في ضوء المراجعة الرابعة لصندوق النقد الدولي التعليم العالي: دمج قبول أبناء العاملين بالصحة في القبول الموحد وزير البيئة يكرّم طلبة لمبادرتهم التطوعية في حملات النظافة مجلس محافظة معان يبحث مع سلطة إقليم البترا تعزيز التعاون

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الطاقة الأذري في باكو
الأنباط -

التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي، بوزير الطاقة الأذربيجاني برويز شهبازوف، وذلك ضمن أجندة مشاركته في أعمال المؤتمر العشرين للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الأذرية، باكو.

وأكد القاضي والوزير الأذربيجاني، متانة العلاقة بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الأذري، إلهام علييف، وأن هذه العلاقة تدفع إلى مزيد من التعاون في المجالات كافة، وتُشكل أساسا لتطوير التعاون في مجال الطاقة.

وقال القاضي إن الأردن يمتلك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة، وأن السنوات الأخيرة شهدت تطويراً مستمراً للتشريعات الناظمة للاستثمار والطاقة والطاقة المتجددة.


وخلال اللقاء الذي حضره سفيري البلدين، جرى استعراض الإطار الأولي لمذكرة التفاهم المتعلقة بإنتاج الطاقة وتصديرها وتوريدها، وتقييم فرص التعاون في قطاعي النفط والغاز والطاقة المتجددة.

وأكد الوزير الأذري، أهمية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في قطاع الطاقة بين الوزارات المعنية في أذربيجان والأردن، وتشكيل فريق عمل لتحديد مجالات التعاون المستقبلية.

وحضر اللقاء، السفير الأردني في أذربيجان عمر النهار، والسفير الأذري لدى الأردن شاهين شاكر عبد اللايف، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية النائب حسين كريشان، والنائبين عطاالله الحنيطي، ومحمد بني ملحم، والعين عمر عياصرة.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير