اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
اليابان تُجلي 2.2 مليون شخص وحالة تأهب قصوى إثر اجتياح إعصار "ميكالا" الواقعية في التفكير عالميا ... طريق النجاح وصناعة القرار الصحيح أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين مشكلات تواجه مستخدمي الهواتف القابلة للطي تفاصيل ضبط المتهمين بتخريب مقاعد «الفان زون» الصين .. ثعبان هارب يقود الشرطة الصينية إلى جريمة غير متوقعة محمد إمام: والدي يتابع كأس العالم وفخور بأداء منتخب مصر في المونديال التفاصيل في التعليق الاول حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير. إرادة ملكية بتعيين "نذير العواملة" أميناً عاماً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والعواملة يوجّه رسالة شكر أمين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في المفرق والبادية الشمالية ويوجه لحلول فورية العيسوي يرعى احتفالا بالمناسبات الوطنية في المشيرفة بجرش التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي مؤسسة "مساواة" ومسار تختتم ورشة "ريادة الأعمال من الفكرة إلى التنفيذ" مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية

‏وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح وحدة جديدة للتدخل المبكر في جمعية سيدات قفقفا

‏وزيرة التنمية الاجتماعية تفتتح وحدة جديدة للتدخل المبكر في جمعية سيدات قفقفا
الأنباط -
‏افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، وحدة التدخل المبكر للأشخاص ذوي الإعاقة في بلدة قفقفا، بحضور نائب محافظ جرش محمد العوامرة، وعدد من نواب ومسؤولي المحافظة، وحشد من أهالي المنطقة.
‏وقالت بني مصطفى، إن التوسع في الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة تأتي في إطار الجهود المبذولة لترجمة توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم بإيلاء فئة الأشخاص ذوي الإعاقة الاهتمام وشمولهم بكافة الخدمات، وتجسيداً للنهج الحقوقي الذي ورد في إعلان مؤتمر عمان- برلين للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي انعقد العام الجاري بتنظيم أردني ألماني مشترك، وحظي بحضور ومشاركة ملكية سامية.
‏وأضافت أن افتتاح وحدة التدخل المبكر بالشراكة مع جمعية سيدات قفقفا يأتي تنفيذا للالتزام الحكومي بالتوسع في إنشاء وحدات التدخل المبكر في مناطق المملكة، واستجابة للزيارة الميدانية لدولة رئيس الوزراء د. جعفر حسان إلى الجمعية، حيث أوعز باستحداث الوحدة، لحاجة منطقة النسيم للخدمات التي تقدمها لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.
‏وأشارت إلى أهمية الجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة، وإلى أهمية التعاون والشراكة مع القطاعين الخاص والتطوعي في استحداث وحدات التدخل المبكر، مما يسهم في استدامة الخدمات التي تقدمها لفئة الأطفال ذوي الإعاقة، والتي تشكل نواة لخدمات أولية وأساسية لهم.
‏وأوضحت أهمية الخدمات التي تقدمها الوحدة، والتي تأتي بالتعاون مع منظمة الإنسانية والادماج، ولا سيما مع الإقبال على الخدمات التي تقدم بمستوى وجودة نوعية، وتشمل التشخيص والعلاج الطبيعي والوظيفي، والنطق والتربية الخاصة، والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة من عمر يوم وحتى 6 سنوات، والاهتمام بتعزيز الجوانب النمائية والنفسية والتربوية لديهم.
‏كما بينت بني مصطفى إن تعزيز الخدمات المقدمة للأطفال يسهم في الاستثمار بالطفولة المبكرة، ويمكنهم من إلالتحاق ببرامج التعليم الدامج، التي يشكل أولوية ضمن منظومة الخدمات المتكاملة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
‏بدورها، قالت رئيسة جمعية سيدات قفقفا فاطمة الزبون أن استحداث الوحدة في بلدة قفقفا يأتي تتويجا لإيعاز دولة رئيس الوزراء د. جعفر حسان خلال زيارته للجمعية، ومن خلال الشراكة الحقيقية والفاعلة مع وزارة التنمية الاجتماعية، ودعمها للمبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز القدرات الكامنة للأشخاص ذوي الإعاقة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير