اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الخارجية الأمريكية: البنتاغون مستعد لتعويض الجيش اللبناني بـ30 مليون دولار الترسانة المستنزفة.. لماذا لن يتعافى مخزون الجيش الأمريكي قريبا؟ واشنطن تعلن قصف أهداف إيرانية قرب مضيق هرمز «صوتٌ من الظلام يناديني».. رحلة أدبية في دروب الاستشفاء والتصالح مع الذات للكاتبين ناديا سيف سالم المعايطة الف مبروك التخرج بيان تضامني لمجموعة السلام العربي مع القائد الفلسطيني محمد بركة عبدالرحمن القطيشات مبارك البكالوريس مع مرتبة الشرف لمنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بواسطة بالونات ملتقى وطني أردني يناقش واقع العنف ضد كبار السن ويدعو إلى تعزيز الحماية المجتمعية وصون حقوقهم. بيان تضامني لمجموعة السلام العربي مع القائد الفلسطيني محمد بركة . اليابان تُجلي 2.2 مليون شخص وحالة تأهب قصوى إثر اجتياح إعصار "ميكالا" الواقعية في التفكير عالميا ... طريق النجاح وصناعة القرار الصحيح أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين مشكلات تواجه مستخدمي الهواتف القابلة للطي تفاصيل ضبط المتهمين بتخريب مقاعد «الفان زون» الصين .. ثعبان هارب يقود الشرطة الصينية إلى جريمة غير متوقعة محمد إمام: والدي يتابع كأس العالم وفخور بأداء منتخب مصر في المونديال التفاصيل في التعليق الاول حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز

"مصفاة البترول" تحتفي بعيد العمال وتكرّم عامليها

مصفاة البترول تحتفي بعيد العمال وتكرّم عامليها
الأنباط - احتفلت شركة مصفاة البترول الأردنية اليوم الخميس بعيد العمال وكرمت العاملين المتميزين لديها برعاية وزير العمل الدكتور خالد البكار، اليوم الخميس.
وأكد البكار، أن الحكومة تدرك تماما أهمية قطاع الطاقة، مشيرا الى أن "مصفاة البترول" من أبرز النماذج الوطنية التي تجسد العمل المؤسسي والإنتاجي.
وأوضح أن قطاع الطاقة من أهم القطاعات الحيوية، ورافد حقيقي للاقتصاد، ونعمل على تطويره، وتمكين العاملين فيه، وضمان بيئة عمل تحفزهم على الإنتاج والإبداع، مؤكدا أن الحكومة ماضية في تنفيذ برنامج عمل يستند إلى الرؤية الاقتصادية التي وجه بها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي شارك في صياغتها ممثلون عن مختلف أطياف المجتمع من أصحاب عمل، وخبراء، وممثلون عن العمال، لبلورة أهداف طويلة الأمد تحقق التنمية الشاملة.
من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس عبدالرحيم البقاعي، إلى أن الاحتفال بعيد العمال لا يقتصر على تكريم أفراد، بل هو وقفة وطنية لتقدير الإنسان العامل، الذي يمثل ركيزة التنمية وسياج كرامة الوطن، مؤكدا أن العالم اليوم يواجه متغيرات اقتصادية واجتماعية تتطلب سياسات وتشريعات تعيد الاعتبار للعدالة الاجتماعية وتعزز مبدأ تكافؤ الفرص.
وقال، إن شركة المصفاة، استمرت منذ تأسيسها عام 1960، بأداء مهمتها الوطنية بإخلاص، وبقيت على الدوام ذراعا اقتصاديا وطنيا، توفر الطاقة للمملكة للاستخدامات المنزلية والصناعية والتجارية، وتواصل تنفيذ مسؤوليتها رغم التحديات والظروف الصعبة.
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي المهندس حسن الحياري، أن "المصفاة" تؤمن إيمانا راسخا بأن العامل هو شريك أساس في النجاح، حيث وضعت على رأس أولوياتها تطوير بيئة العمل لتكون آمنة وصحية ومحفزة، وتضمن العدالة والنزاهة للجميع، حيث أقرت الشركة منذ تأسيسها نظاما خاصا بالموظفين متوافقا مع قانون العمل، وحرصت على تطويره بشكل مستمر، مع ضمان احترام حقوق الإنسان دون تمييز.
وأشار إلى التزام الشركة بمسؤوليتها الوطنية في دعم أمن الطاقة في المملكة، قائلا: "سنمضي معكم إلى المستقبل بعزيمتكم، وسنحافظ على بيئة العمل التي تليق بما تقدمونه من عطاء، متمسكين بدورنا الحيوي في دعم استقرار الطاقة في المملكة، وملتزمين بتوجيهات جلالة الملك وولي عهده الأمين".
من جانبه، أكد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات، خالد الزيود، أن هذه المناسبة فرصة لاستذكار المنجزات وتعظيم قيمة العمل، قائلا: "نحتفل اليوم في بلدنا الحبيب بالأيادي التي تبني، وبالطموحات التي نسعى لتحقيقها".
وقال، "نثمن العلاقة المتينة بين النقابة وإدارة المصفاة، والتي أثمرت عن العديد من الإنجازات التي تعزز من واقع العمال وتحسن ظروفهم، ونؤكد أهمية استمرار هذا النهج التشاركي لما فيه خير المؤسسة والعاملين فيها".
واختتم الحفل بتكريم مجموعة من العاملين في الشركة ممن تميزوا بأدائهم وساهموا في رفع كفاءة العمل والإنتاج، حيث تم منحهم دروعا تقديرية وشهادات تكريم بحضور عائلاتهم وزملائهم، وسط أجواء من الفخر والاعتزاز.
وعبر العديد من المكرمين عن شكرهم لإدارة الشركة والنقابة ووزارة العمل على هذه اللفتة الطيبة، التي تعزز من روح الانتماء والولاء، وتحث على المزيد من العطاء، مؤكدين أنهم سيواصلون العمل بكل إخلاص وإيمان بدورهم الوطني في دعم الاقتصاد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير