اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
القضاة: المشاريع الصناعية القائمة على الإنتاج المحلي تعزز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي محمد شاهين يكتب: ستاد عمّان أولى من المدرج الروماني انفراج في سوق الغاز العالمي مع اقتراب عودة الإمدادات القطرية انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام...

العفو الدولية: الاعتداءات الإسرائيلية على المرافق الصحية اللبنانية "جريمة حرب"

 العفو الدولية الاعتداءات الإسرائيلية على المرافق الصحية اللبنانية جريمة حرب
الأنباط - قالت منظمة العفو الدولية، إن الهجمات غير القانونية المتكررة التي شنها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على لبنان على المرافق الصحية وسيارات الإسعاف والعاملين في المجال الصحي، "جرائم حرب" بالرغم من أنهم ومنشآتهم يحظون بالحماية بموجب القانون الدولي.
ودعت المنظمة في تقريرها الذي نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، الحكومة اللبنانية الى منح المحكمة الجنائية الدولية الولاية القضائية للتحقيق في الجرائم التي يشملها نظام روما الأساسي ومقاضاة مرتكبيها على الأراضي اللبنانية والعمل على حماية حق الضحايا بما في ذلك مطالبة إسرائيل بالتعويض عن الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني.
وأعلنت أنها حققت في أربع هجمات إسرائيلية على مرافق ومركبات الرعاية الصحية في بيروت وجنوب لبنان في الفترة ما بين 3 -9 تشرين الأول الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد 19 من العاملين في الرعاية الصحية وإصابة 11 آخرين وإلحاق الضرر أو تدمير العديد من سيارات الإسعاف ومنشأتين طبيتين.
وأكدت المنظمة أنها لم تعثر على أدلة على أن المنشآت أو المركبات التي تضررت أو دمرت كانت تستخدم لأغراض عسكرية وقت وقوع الهجمات، معلنة أنها بعثت برسالة إلى الجيش الإسرائيلي لاطلاعه على النتائج التي توصلت إليها في 11 تشرين الثاني 2024 ولكنها لم تتلق ردا بعد.
وقالت إن الجيش الإسرائيلي لم يقدم مبررات كافية أو أدلة محددة على وجود أهداف عسكرية في مواقع الهجمات لتبرير هذه الهجمات المتكررة التي أضعفت نظام الرعاية الصحية الهش وعرضت الأرواح للخطر.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير